عادي

زكي نسيبة: الشيخ زايد.. رمز العمل الإنساني العالمي

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، أن «يوم زايد للعمل الإنساني»، 19 رمضان من كل عام والذي يتزامن مع ذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، سوف يظل علامة بارزة في تاريخ دولة الإمارات، ومناسبة للاحتفال بما حققته الدولة من إنجازات على صعيد العمل الإنساني.

وقال في كلمة بهذه المناسبة: «إن يوم رحيل الشيخ زايد لن ينسى وسوف يظل ماثلاً في الوجدان الإنساني في كل مكان، لما لفقيد الأمة من مآثر عظيمة سوف تظل خالدة أبد الدهر».

وأضاف: «إن قائد الأمة، المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، باقٍ في قلوبنا وعقولنا وجميع أعمالنا، فإنسانية زايد كانت وستبقى نبراساً نهتدي به في العمل الإنساني، وأعماله ومآثره، رحمه الله، لا يُحدّدها يوم في العام، فإحياء ذكره وذكراه يتجدّد مع كل بادرة خير وعطاء إنسانية تمدّ بها الإمارات يد العون للبشرية جمعاء من دون تفريق».

ومضي يقول: «يسجل التاريخ للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أنه نجح في تحويل العمل الإنساني في دولة الإمارات إلى أسلوب حياة وسلوك حضاري تتناقله الأجيال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"