عادي

وفاة كابتن الصين السابق بعد احتفاله بعيد ميلاده

15:18 مساء
قراءة دقيقتين
توفي قائد منتخب الصين السابق لكرة القدم تشانغ إنوا إثر نوبة قلبية غداة احتفاله بعيد ميلاده الثامن والأربعين، بحسب ما أعلنت صحف محلية.
وبحسب الصحافة المحلية ومن بينها «غلوبل تايمز»، توفي إنوا الذي شارك مع منتخب بلاده في مونديال 2002، من جرّاء أزمة قلبية عقب احتفاله بعيد ميلاده مع أصدقائه في 29 إبريل/ نيسان.
وقاد المدافع الدولي السابق منتخب بلاده في مونديال كوريا الجنوبية واليابان في مشاركته الوحيدة حتى الآن في نهائيات كأس العالم، وخاض 62 مباراة دولية سجل خلالها 7 أهداف.
وأمضى تشانغ معظم مسيرته الكروية الاحترافية بألوان داليان، نادي المدينة الواقعة في شمال - شرق الصين؛ حيث ولد وترعرع، وقاده لإحراز لقب الدوري 7 مرات بين عامي 1994 و2003.
وعلى الرغم من عدم اكتسابه شهرة على الصعيد الدولي، يعد تشانغ أسطورة في بلاده. فوصفته وكالة أنباء الصين «شينخوا» بـ«أسطورة كرة القدم الصينية»، فيما أشادت «سوكر نيوز» بمزايا الراحل معتبرة أنه كان «مقاتلاً» داخل المستطيل الأخضر، لكنه كان هادئاً خارجه.
كما تصدرت وفاة تشانغ عناوين الصحف في مدينة غريمسبي، وهي بلدة صيادين تقع على الساحل الشمالي الشرقي لإنجلترا؛ حيث أمضى جزءاً من موسم 2000-2001 مع نادي المدينة إثر انتقاله إلى صفوفه على سبيل الإعارة.
وبات تشانغ الذي انتقل إلى غريمسبي الذي يخوض غمار الدرجة الثانية لحل مشاكله الدفاعية، لاعباً محبوباً لدى جماهير النادي؛ حيث شارك في 17 مباراة وسجل ثلاثة أهداف، قبل أن يعود إلى الصين للتحضير لمونديال 2002.
ورزق تشانغ بولد في غريمسبي أطلق عليه اسم غاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"