عادي
القائد المؤسس ترك رصيداً لا ينضب من الخير

العمل الإنساني.. إرث زايد العطاء للأجيال

02:08 صباحا
قراءة 12 دقيقة
Video Url
1

أكد مسؤولون إماراتيون أن «يوم زايد للعمل الإنساني»، الذي يوافق 19 رمضان من كل عام، يجسّد مسيرة عطاء الإمارات، ونهجها الإنساني، الذي أرساه القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي ترك رصيداً لا ينضب من الخير، وجعل من دولتنا أيقونة العطاء العالمي؛ حيث تمد أياديها البيضاء إلى دول وشعوب العالم كافة، كما تتبنى توفير احتياجات المعوذين والفقراء في أصقاع الأرض. 
وقالوا: إن قيادة الدولة تسير على خطى المغفور له الشيخ زايد؛ فتحقق النجاح تلو النجاح حتى باتت الإمارات في مصاف الدول المتقدمة، وشعبها يشار إليه بالبنان بين الأمم والشعوب، وأشاروا إلى أن دولتنا لديها مسيرة تاريخية مضيئة، وشعبها يملك نهجاً متجذراً على طريق العطاء؛ لذا نمضي قيادة وشعباً على طريق التقدم. 

قال المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة: إن «يوم زايد للعمل الإنساني» مناسبة وطنية؛ تعكس عظمة إنجازات القائد الاستثنائي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أرسى قواعد العمل الإنساني في دولة الإمارات، وامتدت أياديه البيضاء بالخير لكل محتاج حول العالم، ليكون منارة للعطاء والبذل والمحبة، تاركاً لنا إرثاً حضارياً من العمل الإنساني والخيري؛ جعل من دولة الإمارات وشعبها محل تقدير وإشادة دولية على مبادئها الإنسانية الثابتة، والقائمة على العطاء والمحبة والتسامح.
عطاءات خير
قال الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية: «تتجدد ذكرى الغياب الأليم لمؤسس الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتعيد إلى الأذهان، ما قام به القائد المؤسس من عطاءات خير تتسع رقعتها على امتداد الإمارات وصولاً إلى أكثر بقاع المعمورة، فعلى الرغم من سنين الغياب فإن سيرته العطرة لا تزال تعبق بها الأمكنة والتواريخ، بعد أن حصد حباً جماً يزداد رسوخاً في ذاكرة البشر والأرض والوطن». 
وأضاف: إن ما كرّسه المغفور له الشيخ زايد من نهج ورؤى؛ يجعل من ذكرى رحيله مناسبة وطنية، وليست تأبينية؛ حيث نستعيد فيها ما خطّه لنا والدنا زايد في كتاب الدولة من أحلام وطموحات وإنجازات؛ جعلت الإمارات مضرباً بهياً للأمثال بين الشعوب.
باني النهضة
قال سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية: تحل اليوم الذكرى السنوية لغياب مؤسس دولة الإمارات، وباني نهضتها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، والقلوب لا تزال تهفو إليه وتكنّ له كل المحبة والإعزاز والإجلال، لما قدمه للإمارات وشعبها من طمأنينة وأمان وازدهار في حاضرها ولمستقبل أجيالها القادمة، فقبل 17 عاماً، طوى التاريخ آخر صفحة من مجلد عظيم يدعى «الشيخ زايد»، آخر صفحة لشخصية أسطورية ستضاف إلى قائمة العظماء، وستبقى في ذاكرة التاريخ لقرون طويلة، مؤسس وبانٍ ارتبط اسمه بأحداث ومواقف لا يمكن فصلها عنه، أو ذكرها من دونه.
قيم وثقافة 
قال المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي: «نخلّد اليوم الذكرى السنوية على رحيل الوالد المؤسس الشيخ زايد رحمه الله، بإحياء يوم زايد للعمل الإنساني ويصادف 19 من رمضان، العمل الإنساني الذي بات جزءاً من تاريخ وقيم وثقافة دولة الإمارات، فمنذ عهد زايد الخير الذي علمنا حب العطاء بلا حدود وعلمنا معنى الإنسانية والإيثار وحتى يومنا هذا، ماضون تحت مظلة قيادات الدولة بذات الكرم والبذل والعطاء للقاصي».
ذكريات عظيمة
قال الدكتور محمد سعيد الكندي، وزير البيئة والمياه الأسبق: تهل علينا ذكرى وفاة مؤسس الاتحاد، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبقدر ما تحمله هذه الذكرى من أسى الرحيل، ولوعة الفراق، بقدر ما تجود به من ذكريات حافلة بالإنجازات العظيمة.
وأضاف: استشرف المغفور له الشيخ زايد برؤيته الثاقبة ملامح الغد الآتي البعيد، بما قد يطرحه من تحديات تنموية أو تدافُعات اقتصادية أو مخاطر بيئية، فركز في جميع مشاريع التنمية والتحديث على طابع الاستدامة، ووضع بحنكةٍ استراتيجيةٍ وببصيرة قيادية لبِنات اقتصاد قادر على احتواء أية تحديات قد يطرحها الآتي من الأيام، تأثراً بتقلبات أسعار المواد الأولية، أو تفاعلاً مع أزمات الاقتصاد العالمي الكثيرة. 
بصمة إماراتية
أكد مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن «يوم زايد للعمل الإنساني» أصبح بصمة إماراتية مضيئة في تأصيل العمل الخيّر، وتعزيز قيم العطاء والتسامح، التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.وقال محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إن المؤسسة كانت في السنوات الماضية تحيي ذكرى الشيخ زايد، رحمه الله، من خلال احتفالية كبيرة تخلد ذكراه وتسلط الضوء على عطائه الإنساني الذي لا حدود له، ولكن والتزاماً من المؤسسة بالإجراءات التي أعلنتها الجهات المختصة في مكافحة فيروس كورونا «كوفيد19» تم إلغاء الاحتفاء بهذه الذكرى الغالية على قلوبنا العام الماضي وهذا العام.
يوم خالد
قال عبد الله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة الدولي للتحكيم التجاري (تحكيم): «يعد «يوم زايد للعمل الإنساني» من الأيام الخالدة في مسيرة التضامن الإماراتي على مستوى العالم؛ لأنه يؤكد إيمان القيادة الرشيدة للدولة بنهج العطاء اللامحدود نحو شعوب الدول الشقيقة والصديقة».
إنجازات عظيمة
 قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: إن «يوم زايد للعمل الإنساني»؛ يكتسب هذا العام أبعاداً إضافية في «عام الخمسين» الذي نستذكر فيه الإنجازات العظيمة التي أرساها الآباء المؤسسون خلال السنوات الخمسين الماضية، والقيم النبيلة التي زرعها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في المجتمع الإماراتي الأصيل، لنستلهم منها مبادئ التضامن والتكافل، ونواصل مسيرة العطاء الإنساني الذي بات رسالة محبة ترسلها دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم بأسره؛ لتخفف معاناة الإنسان أينما كان.
ثقافة المواطنة 
قال المستشار الدكتور سعيد بحبوح النقبي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل: «إن «يوم زايد للعمل الإنساني» هو يوم لترسيخ ثقافة المواطنة، وتعميق حب الوطن، وتأكيد الولاء الدائم له، وتعزيز التلاحم والتواصل القائم بين الشعب وقيادت.ملحمة للعطاءقال محمد حمد البادي رئيس المحكمة الاتحادية العليا: نستذكر اليوم بفخر واعتزاز الإنجازات النبيلة والمفاخر الجليلة؛ بمناسبة ذكرى رحيل رائد العمل الإنساني، وعنوان المحبة والسلام، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أسس نهجاً فريداً في البذل والعطاء للمحتاجين.
نهر العطاء
أوضح الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، أن «يوم زايد للعمل الإنساني» يجسّد أسمى القيم النبيلة ونهج الخير في مجتمع دولة الإمارات الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما يعد هذا اليوم محطة مهمة لمواصلة مسيرة الخير والعطاء.
رمز عالمي 
قال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رمز عالمي في مجال العمل الإنساني؛ بفضل مبادراته الخيرية؛ وجهوده الإنسانية التي وصلت إلى مختلف أنحاء العالم.
قائد عظيم 
رأى عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن «يوم زايد للعمل الإنساني»، مناسبة وطنية غالية على قلوب الجميع، فهو يوم لتكريم قائد وشخصية عظيمة، اقترن اسمه بالعطاء وجسد بالفكر والعمل مفهوم الأخوة الإنسانية.
إراث إنساني 
وأكد محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن «يوم زايد للعمل الإنساني»، يجسّد قيم العطاء والإيثار التي ورثها لنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إلى أن غدت من أهم السمات المتأصلة في شخصية المواطن الإماراتي.
هوية إنسانية 
قال محمد إبراهيم الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة: إن «يوم زايد للعمل الإنساني»، مناسبة وذكرى وطنية مهمة لكل إماراتي ستظل باقية في قلوبنا تتناقلها الأجيال، فالعطاء والخير سمة أبناء الإمارات.
مبادئ نبيلة
قالت الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا، الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة: إن «يوم زايد للعمل الإنساني» مناسبة لإحياء ذكرى مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه؛ حيث إن يوم ال19 من رمضان غدا حدثاً وطنياً؛ لتذكير الأجيال الشابة بالمفاهيم والمبادئ النبيلة التي رسخها مؤسس الدولة.
وطن عالمي 
أكد المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أقام دعائم دولة الإمارات على الخير والعطاء والإنسانية، وامتدت أياديه البيضاء؛ لمساعدة الشعوب في جميع أنحاء العالم، إلى أن باتت الإمارات وطناً عالمياً للتسامح والعمل الإنساني. 
قيم سامية 
قال المهندس محمد جمعة بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي: «إن «يوم زايد للعمل الإنساني» مناسبة مهمة نعمل من خلالها على ترسيخ أسمى القيم الإنسانية النبيلة في مجتمع دولة الإمارات، ونعمل من خلالها على تعزيز مكانة الدولة؛ وطناً عالمياً للخير والعطاء والتسامح».
مبدأ أصيل 
قال عبد الله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات: «إن «يوم زايد للعمل الإنساني»، محطة سنوية مهمة؛ تتجسّد فيها قيم التسامح والعطاء، التي رسخها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حتى غدا العمل الخيري والإنساني في الإمارات مبدأ أصيلاً وقيمة إنسانية نبيلة؛ يؤمن بها أبناء الإمارات».
القيم النبيلة
قال الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي: إن «يوم زايد للعمل الإنساني»، مناسبة تتجسّد فيها قيم الخير والعطاء، لدولة الإمارات منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسارت على دربه قيادتنا الرشيدة وهي خير خلف لخير سلف، حتى باتت دولتنا وطناً لكل القيم النبيلة على مستوى العالم. 
مسيرة عطرة 
أكد سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن «يوم زايد للعمل الإنساني» مناسبة وطنية؛ نحرص عليها لتخليد ذكرى الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإظهار مشاعر الفخر والاعتزاز بأيقونة العمل الخيري والعطاء الإنساني.
تخليد للذكرى
قال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة: إن «يوم زايد للعمل الإنساني»؛ يمثل مناسبة وطنية تخلّد ذكرى رائد العمل الإنساني.إنجازات رائدة 
وأكدت إيمان راشد سيف، مديرة إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أن الاحتفال ب«يوم زايد للعمل الإنساني»؛ هو تخليد للمسيرة الإنسانية الرائدة ولنهج العطاء والخير الذي انتهجه القائد المؤسس، وسارت على خطاه قيادتنا الرشيدة التي حملت من بعده راية العمل الإنساني.
مبادرات حكيمة 
أشاد حنيف حسن القاسم، عضو معهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية، بجهود دولة الإمارات المتواصلة في دعم الشعوب المعوزة من خلال مؤسساتها ومبادراتها الحكومية والمجتمعية المتعددة. 
تآخي الإنسانية 
قال يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لدبي الذكية، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي: «في «يوم زايد للعمل الانساني»، نستذكر مسيرة حافلة ومضيئة في عمل الخير والتلاحم الإنساني، أرسى دعائمها الوالد الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتصبح نهجاً إماراتياً يكمل مسيرته قيادتنا الرشيدة وأبناء الامارات، هذا النهج الذي يعترف بالإنسانية والتآخي بين البشر بغض النظر عن اختلاف أعراقهم أو ألوانهم أو ثقافاتهم، ويقدم قدوة صالحة لنا جميعاً في المبادرات الإنسانية والأعمال الخيرية».
محطة ملهمة 
أكد وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، أن «يوم زايد للعمل الإنساني»، يجسّد ذكرى مهمه ذات دلالات مؤثرة في نفوس جميع أبناء الإمارات، ومحطة ملهمة نستذكر من خلالها قيم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رمز العمل الإنساني.

الصورة
1

بذور الخير 
قال طالب عبد الله اليحيائي، مدير بلدية مدينة دبا الحصن: إن «يوم زايد للعمل الإنساني» الذي يصادف في التاسع عشر من شهر رمضان كل عام، هو تأكيد لاستمرارنا على نهج مسيرة الخير والعطاء والوفاء التي غرس بذورها في قلب كل إماراتي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
أسباب الإلهام 
أكد راشد عبد الله المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى، التابع لمجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ترك إرثاً خالداً ورصيداً لا ينضب من قيم العطاء والخير، وأوضح: إن «يوم زايد للعمل الإنساني» مناسبة لتخليد ذكرى مؤسس الدولة، وأضاف: إن الحدث يجسّد قيماً عليا إنسانية نبيلة تمد أجيال الوطن بأسباب الإلهام للبناء والتقدم. 
علامة مضيئة 
قال اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الجانب بدبي: إن «يوم زايد للعمل الإنساني»، علامة مضيئة في مسيرة وجهود الإمارات؛ لنشر الخير في كل مكان، ويأتي «يوم زايد للعمل الإنساني» للعام الثاني على التوالي وسط ظروف استثنائية، أكدت خلالها دولة الإمارات ريادتها في مجال العمل الخيري والإنساني على مستوى العالم.
يوم تاريخي 
أكد محمد راشد رشود الحمودي، رئيس مجلس أولياء أمور مدينة دبا الحصن، التابع لمجلس الشارقة للتعليم، أن «يوم زايد للعمل الإنساني» الذي يصادف 19 من رمضان هو يوم تاريخي لدى أفراد مجتمع الإمارات، وقال: يعد العمل الإنساني من الأعمال الرائدة التي رسخها المغفور له الشيخ زايد، طيب الله، ثراه وأصبح علامة بارزة وسمة من سماته، طيب الله ثراه.
نمضي بثبات
قال فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي ل«ورشة حكومة دبي»: إن «يوم زايد للعمل الإنساني»، محطة مهمة في تاريخ دولتنا التي تمضي بثبات في قيادة مسيرة العطاء الإنساني التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي آمن بأنّ «خير الثروة التي حبانا الله بها يجب أن يعم أصدقاءنا وأشقاءنا». 
قائد استثنائي 
قال أحمد بن مسحار الأمين العام ل«اللجنة العليا للتشريعات»: في «يوم زايد للعمل الإنساني»، نستذكر بفخرٍ واعتزاز الإنجازات الخيرية والتنموية والإغاثية لقائدٍ استثنائي؛ جعل التسامح والتراحم والتآخي دعائم راسخة لبناء الوطن، ولا يسعنا في هذه المناسبة سوى أن نؤكّد التزامنا في «اللجنة العليا للتشريعات» بدفع مسيرة التميز الإنساني والخيري والتنموي، مجدّدين عهدنا على الوفاء للقيم السامية التي غرسها فينا زايد الخير ليبقى اسم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً شامخاً بين الأمم.
نهج أصيل 
أكد الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أن العمل الإنساني نهج إماراتي متأصل في جذور الدولة منذ نشأتها على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إلى أن أصبح العمل الإنساني أحد أهم سمات المجتمع الإماراتي.
رسالة خالدة 
رأت ودواد بوحميد نائب رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، في «يوم زايد للعمل الإنساني»، تجسيداً للرسالة الخالدة التي سطرها مؤسس الدولة عبر مسيرته الطويلة، وأرسى خلالها ثقافة وسياسة واضحة للدولة، تقوم على ثوابت راسخة، ونهج أصيل؛ يعلي مبادئ مناصرة المحتاجين، ومساندة المنكوبين، ودعم الشعوب، باعتبارها سمات متأصلة في إنسان المجتمع الإماراتي، توارثها أباً عن جد.
أعمال نبيلة 
أكد محمد عبيد راشد الشامسي، مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، أن «يوم زايد للعمل الإنساني»، مناسبة لبيان واستذكار وتسليط الضوء على ما خلده من أعمال نبيلة ومآثر عظيمة في دعم العمل الإنساني والإغاثي وروافدهما محلياً وعربياً وعالمياً، وإننا في الإمارات نشعر بالفخر بهذه الإنجازات العصرية التي سطرها مؤسس الدولة في كافة بلدان العالم حتى باتت عنواناً لريادة الإمارات في العمل الخيري.
قيم زايد 
قال المهندس محمد عبد الحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية: «نحتفي ب«يوم زايد للعمل الإنساني» الذي يوافق ذكرى رحيل القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي نستلهم من خلالها قيم زايد في العطاء والخير وحب الإنسانية، ونستذكر فيها سجل الإمارات المشرف وأياديها البيضاء ومبادراتها الإنسانية التي وصلت إلى مختلف بقاع العالم، وكرست مكانة الدولة؛ لتكون في مقدمة الدول على صعيد العمل الإنساني».
سلوك حضاري 
أكد الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن «يوم زايد للعمل الإنساني» مناسبة وطنية؛ تجسد تلاحم أبناء الإمارات حول قيادتهم لإحياء ذكرى مؤسس الإمارات، والتعبير عن مشاعر الفخر بإرثه الخالد والوفاء لمسيرته غير المسبوقة في العطاء الإنساني، والاعتزاز بالقيم النبيلة التي أصبحت راسخة ومتأصلة في نفوس أبناء المجتمع الإماراتي.
مناسبة وطنية
قال الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، إن يوم زايد للعمل الإنساني مناسبة وطنية تحتفي بها الأجيال وعلامة مضيئة في تاريخ دولتنا الإنساني، ترسخ في النفوس نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسيرته اللامعة في البذل والعطاء والتسامح وحب الخير للآخرين دون تمييز بين اللون والجنس والعقيدة.
نهج خيري
قال محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: «تحتفي الدولة في شهر رمضان المبارك؛ شهر الخير والعطاء والإنفاق، بيوم زايد للعمل الإنساني، الموافق لذكرى رحيل الشيخ زايد طيب الله ثراه، مؤكدة بصماته الإنسانية، ونهجه الخيري، الماثل أمام الأعين، والممتد عبر العالم.
يوم خالد
اعتبر بشير المحيربي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، يوم زايد للعمل الإنساني يوماً خالداً في ذاكرة أبناء الإمارات وعلامة فارقة في طريق العمل الإنساني ومسيرة الخير والعطاء وذكرى غالية لأعمال الخير والعطاء للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رمز العمل والعطاء الإنساني.
قيمة إنسانية
أكد عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألف»، أن «يوم زايد للعمل الإنساني»؛ يمثل مناسبة لاستذكار مآثر المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعطاءاته الإنسانية التي وصلت إلى جميع المجالات وطالت مختلف بقاع العالم، مقدمة للشقيق والصديق كل عون ممكن.
ثمار الزرع
قال عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي: «إننا إذا ألقينا نظرة اليوم على شتى أنحاء العالم، نرى ثمار الزرع الخير لمسيرة عطاء حافلة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، القائد الاستثنائي الذي لم يتوانى يوماً عن مد يد العون ونصرة المحتاجين والضعفاء دون تمييز وتقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية طوال حياته».
مساعدة المحتاجين
قال الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي إن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد سخر حياته في خدمة وطنه وشعبه ومساعدة المحتاجين داخل وخارج الدولة وإغاثة المنكوبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"