عادي

ابن سليم يطلق خطة لتمكين المواهب الجديدة في رياضة السيارات

16:23 مساء
قراءة دقيقتين
1

أطلق محمد بن سليم المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، دراسة من شأنها أن تحث على زيادة تمكين وإدماج المواهب القادمة من مختلف أنحاء العالم في قطاع رياضة السيارات، وتستند الدراسة على التقارير والبحوث التي أجريت مع أعضاء الاتحاد الدولي للسيارات في إفريقيا والشرق الأوسط.
وتسلط الدراسة الضوء على عدد من الحقائق المثيرة للاهتمام، فعلى سبيل المثال لم تحقق بطولة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 على مر التاريخ، إلا من قبل أبطال ينتمون إلى 14 دولة من أصل 193 دولة في العالم وغالبية هؤلاء الأبطال من أوروبا.
وقال ابن سليم، بطل راليات الشرق الأوسط السابق: «هذه السنة استضافت البحرين، وستستضيف كل من أبوظبي ولأول مرة السعودية سباق الجائزة الكبرى لبطولة العالم للفورمولا 1، ومع ذلك ليس لدينا سائق أو حتى مهندس أو مدير فريق في إدارة أحد فرق الفورمولا 1 من المنطقة، ويحتاج هذا إلى التغيير لأن هذا التنوع والتمكين والادماج في المواهب الجديدة القادمة من دول ومناطق مختلفة ستجعل من رياضة السيارات رياضة أقوى، وهذه الخطوة لابد أن تتم بقيادة الاتحاد الدولي للسيارات باعتباره الهيئة التي تدير الرياضة على مستوى العالم».
واضاف ابن سليم: «أرى أن التنوع والتمكين والادماج هي مصطلحات واسعة يجب أن تشمل جميع الأجناس والأعراق ومن جميع أنحاء العالم ومن مختلف الظروف الاجتماعية والمعيشية، ولابد أن نجعل الطريق للوصول والدخول إلى عالم رياضة السيارات أكثر سهولة للجميع رغم اختلاف أعراقهم وأجناسهم».
وأجريت هذه الدراسة مؤخراً كجزء من الحملة الانتخابية التي يقودها ابن سليم تحت عنوان «الاتحاد الدولي للسيارات للأعضاء» حيث يسعى إلى أن يصبح أول رئيس غير أوروبي للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) منذ تأسيسه في عام 1904.
كما سلطت الدراسة الضوء على النتائج الأساسية في حل بعض المشاكل المتعلقة بالتنوع و الادماج، ومن بينها تطوير السائقين والمهندسين من خلال تطوير برامج علمية وارشادية عبر الأكاديميات، وكذلك التقليل من التكلفة والنفقات لدخول عالم سباق السيارات، حيث أيد 83 في المئة من الاتحادات التي شملتها الدراسة، أن فكرة تطوير مركبات تصنع محلياً بتكلفة أقل بالإضافة إلى استحداث بطولات وطنية ذات تكلفة معقولة من شأنها جذب جيل صغير من المتسابقين لممارسة الرياضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"