عادي

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشيد بتأهل الشارقة والوحدة

17:48 مساء
قراءة دقيقتين
فريق الشارقة

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأهل نادي الشارقة إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا كأول لمجموعته الثانية برصيد 11 نقطة، قبل جولة من نهاية المنافسات.
وشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقعه الرسمي على تميز نادي الوحدة الإماراتي الذي تأهل هو الآخر لدور الـ16 من البطولة كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني بنصف القارة برصيد 13 نقطة في مجموعته الخامسة.
وأكد أن فرق دور الـ 16 في منطقة غرب آسيا قد اكتملت بواقع 8 فرق هي: الاستقلال الطاجيكي أول للمجموعة الأولى، والشارقة الإماراتي أول للمجموعة الثانية، والاستقلال الإيراني أول المجموعة الثالثة، والنصر السعودي أول المجموعة الرابعة، وبيرسبوليس الإيراني أول المجموعة الخامسة، إضافة إلى الوحدة الإماراتي ثاني المجموعة الخامسة كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني، وتراكتور سازي الإيراني ثاني المجموعة الثانية ثاني أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، والهلال السعودي ثاني المجموعة الأولى ثالث أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.
وفي دور الـ16 يلتقي نادي الاستقلال الطاجيكي مع بيرسيبوليس الإيراني في مواجهة قوية ومثيرة، في حين يلتقي الشارقة مع الوحدة في مواجهة إماراتية خالصة، كما يتواجه الاستقلال الإيراني مع الهلال السعودي بطل نسخة عام 2019، ويلتقي النصر السعودي مع تراكتور الإيراني. وسجل الاستقلال الطاجيكي مشاركة تاريخية في البطولة نجح من خلالها في الفوز بصدارة المجموعة الأولى، في حين جاء الهلال السعودي ثانياً وتأهل ضمن أفضل الحاصلين على المركز الثاني.
وتربع الشارقة الإماراتي على صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة عن جدارة واستحقاق قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليتأهل بمرافقته تراكتور الإيراني الذي حصل على 10 نقاط ..وفي المجموعة الثالثة دانت الصدارة لمصلحة الاستقلال الإيراني الذي جمع 11 نقطة، في حين ودع المنافسة فريقا الدحيل القطري والأهلي السعودي.
وفي المجموعة الرابعة تصدر النصر السعودي ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، وتقدم بفارق نقطة أمام السد الذي أخفق في التأهل وفي المجموعة الخامسة حسم بيرسيبوليس الإيراني وصيف بطل عامي 2018 و2020 الصدارة برصيد 15 نقطة، وتأهل بمرافقته الوحدة الإماراتي الذي حصد 13 نقطة.
وتقام مباريات دور الـ16 والدور ربع النهائي من جولة واحدة خلال شهر سبتمبر المقبل فيما يقام نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب في شهر أكتوبر، على أن يقام النهائي في شهر نوفمبر 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"