عادي
تواصل مشاريعها ومبادراتها الإنسانية

13 مليون شخص في 36 دولة يستفيدون من مشاريع «سقيا»

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
أحد مشاريع المياه

دبي: «الخليج»

تواصل مؤسسة «سقيا الإمارات»، تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، جهودها الإنسانية والتطوعية لتوفير مياه الشرب النظيفة للمحتاجين في كل مكان في العالم لتخفيف معاناة الإنسان أينما كان، خاصة في الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم في ظل جائحة كورونا.

وبلغ عدد المستفيدين من المشاريع أكثر من 13 مليون شخص في 36 دولة، من خلال تنفيذ ما يزيد على 1000 مشروع مياه مستدام في مختلف أرجاء العالم، حتى الآن.

سعيد الطاير

وقال سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة «سقيا الإمارات»: «نستقي رؤيتنا من مآثر حب الخير للجميع التي غرسها المغفور له بإذن الله، الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أسهمت مبادراته النوعية في تحسين حياة الملايين حول العالم، حتى اقترن اسمه بالخير والجود والعطاء. كما نعمل على تحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي وردت في وثيقة الخمسين».

وتشكل المؤسسة رافداً مهماً لجهود دولة الإمارات في مجال العمل الإنساني من خلال المشاريع والمبادرات التي تطلقها، بالتعاون مع الهيئات والمنظمات المعنية محلياً وعالمياً، بهدف مساعدة المجتمعات التي تعاني ندرة وتلوث المياه.

المشروعات الإنسانية

وأطلقت مؤسسة «سقيا الإمارات» حملتها الرمضانية 2021 لتوزيع مياه الشرب على المساكن العمالية والأسر المتعففة في مختلف إمارات الدولة، بالتعاون مع شركة «ماي دبي» و13 مؤسسة وجمعية خيرية محلية، خلال شهر رمضان المبارك. كما عملت المؤسسة على حفر الآبار الارتوازية والسطحية في موريتانيا، وغانا، والنيجر، وبنين، وطاجيكستان. وسيبلغ عدد المستفيدين من هذه المشاريع قرابة 182,500 شخص.

وشهدت الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه، إقبالاً أكبر من الشركات ومراكز البحوث والمعاهد البحثية والمبتكرين والشباب من مختلف أرجاء العالم من أصحاب التقنيات المبتكرة التي تقدم حلولاً لتحديات شح المياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"