عادي
يتضمن 400 غرفة من فئة 5 نجوم

«إتش إل جروب» تنجز فندقها الجديد في دبي بـ500 مليون درهم

23:06 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «إتش إل جروب» عن إنجاز مشروعها الفندقي الجديد «إتش إل أوتيل» من فئة 5 نجوم ضمن منطقة ديرة في دبي بتكلفة إجمالية تصل إلى 500 مليون درهم، ويتضمن 400 غرفة ومجموعة متكاملة من المرافق والخدمات الراقية لتبلية احتياجات النزلاء. ويتكون فندق «إتش إل» الحديث من مبنيين، الأول عبارة عن فندق يوفر 202 غرفة، بينما يشتمل الثاني على 198 شقة فندقية متنوعة المساحات ومتعددة الغرف بين الاستوديو والغرفة والغرفتين. كما يحتوي المشروع على مساحات مختلفة للمطاعم والمقاهي وناد صحي وصالة رياضية ومسبح وقاعات للاجتماعات ومواقف للسيارات.

قال رجل الأعمال حسين العباس لوتاه، الرئيس التنفيذي ل«إتش إل جروب» قائلاً: «على الرغم من جائحة كورونا التي اجتاحت العالم بأكمله مع بداية 2020، نجحنا في الشركة التأقلم مع الظروف الصعبة الجديدة مع الالتزام في نفس الوقت بالقرارات الحكومية المتعلقة بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها لمكافحة انتشار الفيروس والحرص على الصحة العامة».
وأضاف لوتاه قائلاً: «واكبنا كل التطورات التي شهدها العالم خلال العام الماضي من حيث تباطؤ عجلة الاقتصاد والإغلاق العام في غالبية الدول وتعليق أنشطة السفر والسياحة والترفيه وغيرها، ما انعكس سلبياً على حجوزات الطيران وإشغالات الفنادق إلى أدنى مستوياتها، ولكن مع بداية النصف الثاني وحكمة قيادتنا الرشيدة بإعادة فتح قطاعات الأعمال تدريجيا ضمن خطة جريئة ومدروسة، لمسنا تحسناً تدريجياً في شتى القطاعات وبنسب متباينة».
وأشار الرئيس التنفيذي ل«اتش إل جروب» إلى أن العام الجديد منذ بدايته سجل معدلات نمو مقنعة ضمن مؤشر التعافي V وحققت معظم الأعمال والأنشطة كالعقار والسفر والسياحة والضيافة أداء تفوق بشكل ملحوظ مقارنة بنفس الفترة خلال السنوات ال3 الماضية، فارتفعت إشغالات الفنادق إلى مستويات قاربت الإشغال الكامل وارتفع معدل الأسعار، كما حققت مبيعات الوحدات السكنية رقماً قياسياً مع تحسن في هامش السعر في معظم المناطق. وقال: «نتوقع المزيد من النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة».
ولفت إلى أن «إتش إل جروب» واصلت ممارسة أعمالها وفقاً للقرارات والتعليمات، وتمكنت من المحافظة على أكبر نسبة من الأيدي العاملة وسير أعمال تنفيذ مشاريعها قيد الإنشاء لتنجح في إنجاز هذا المشروع الضخم الذي يسجل قيمة مضافة لقطاع الضيافة المحلي في دولة الإمارات  وليرفع عدد المفاتيح الفندقية في محفظتنا إلى 1700 مفتاح باستثمارات إجمالية تلامس 2.5 مليار درهم.
وتعمل الشركة في الوقت الراهن على مشروعها الفندقي الجديد من فئة 5 نجوم أيضاً ضمن منطقة وسط مدينة دبي باستثمارات تتجاوز 500 مليون درهم، سيضيف عند اكتماله خلال الأشهر ال24 المقبلة 396 وحدة فندقية. وتدير في الوقت نفسه 13 منشأة من فئات 3 و4 و5 نجوم.
فرص وأسواق جديدة
وأعلن لوتاه أن «إتش إل جروب»، التي انطلقت أعمالها في عام 1995، تدرس في الوقت الراهن التوسع في مجالات استثمارية جديدة؛ من خلال البحث عن آفاق متنوعة في أسواق مختلفة على المستويين الإقليمي والعالمي، في الوقت نفسه لدينا مخاطبات ومفاوضات مع شركات وعلامات عالمية مرموقة في قطاع الأطعمة والمشروبات تسعى للاستفادة من الفرص اللامحدودة، التي توفرها أسواقنا المحلية في ظل دعم وتوجيهات قيادتنا الحكيمة.
بيئة استثمارية ناضجة
وحول تقييم المشهد العام للقطاعين العقاري والضيافة محلياً، أوضح لوتاه أن بيئة الإمارات الاستثمارية تتمتع بالكثير من مقومات القوة والأمان على المدى الطويل، وتحمل في جعبتها العديد من الفرص الناجحة، التي تدر العوائد المجزية على العاملين فيها، لافتاً إلى أن التحديات الرئيسية الراهنة، التي تواجهها شتى الأسواق العالمية والإقليمية، انعكست بشكل محدود على أسواقنا في ظل الإجراءات الحكومية السريعة ومبادرات المحفزات الاقتصادية، التي تم الإعلان عنها مؤخراً.
محفزات جديدة
ونوّه إلى أن العاملين في الأسواق المحلية، يترقبون الإعلان عن حزمة جديدة من المبادرات والمحفزات؛ لدعم حركة عجلة النشاط والنمو الاقتصادي، وستكون مكملة ورافدة لما تم الإعلان عنه لغاية الآن، متوقعاً أن ترتبط بخفض رسوم تأسيس الأعمال، وإنجاز المعاملات الحكومية ومعالجة الأخطار في فرض الغرامات على المنشآت في قطاعات الضيافة والترفيه والتجزئة.
ودعا لوتاه إلى دراسة المزيد من المحفزات إلى جانب التطرق لآليات وسبل تسهيل الإجراءات على رجال الأعمال والشركات مع العودة مجدداً لتأكيد أهمية التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص من جهة، والشركات الحكومية وغير الحكومية من جهة أخرى؛ لتعزيز الفكرة والهدف الأساسي وهو تحقيق المصلحة العامة لبيئتنا الاقتصادية المحلية، وخدمة مصالح جميع الأطراف تحت عنوان المنافسة العادلة والشريفة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"