عادي

جناح الفلبين في «إكسبو 2020 دبي» يطلق «البانجكوتا» لعبة تثقيفية استكشافية

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»
قبيل الافتتاح المرتقب لمعرض إكسبو دبي 2020، أعلنت الفلبين عن دمج قصتها العميقة حول الاستدامة الثقافية مع قوة التكنولوجيا الحديثة من خلال إطلاق تطبيقات ذكية وتفاعلية ستأخذ زوار جناحها في رحلة استكشافية من شأنها أن تتيح لهم خوض تجربة غامرة في ثقافة الفلبين وإبرازها كدولة مبدعة.
ومن المقرر أن تقوم وزارة التجارة والصناعة الفلبينية، بصفتها الجهة المسؤولة عن مشاركة الفلبين في معرض «إكسبو 2020دبي» بتوظيف الإبداع في مجال الرسوم المتحركة والبرمجيات وتطوير الألعاب، حيث إنها أطلقت لعبة تثقيفية تحمل اسم «Bangkóta Trivia Quest» وتطبيق إرشادي للزوار يُطلق عليه «Mobile Visitor Journey»، مع استخدام شخصية الرسوم المتحركة الفلبينية التي تسمى «Ube Boy». وقد تم تطوير هذه الإبداعات الرقمية حصريًا من قبل متخصصين من مطوري الألعاب ومنشئي البرامج وفناني الرسوم المتحركة لمشاركة الدولة في هذا الحدث العالمي.
تسعى اللعبة التثقيفية الذي طورها وصممها مطور الألعاب الفلبيني جيمس بالاباي وفريقه في شركة «Digital Art Chefs»، إلى تعريف الزوار بالفلبينيين الأسترونيزيين، وستكون  في حكم «بوابة رقمية» لأولئك الذين لن يتمكنوا من زيارة الجناح.9642

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yzdbhn5l