عادي

"طرق دبي" تُوقِفُ الإيصالات الورقية وتصدرها إلكترونياً

16:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طرق دبي

دبي: "الخليج"
تنفيذاً لتوجيهات حكومة دبي لدعم مبادرة "حكومة بلا أوراق، وفي إطار حرص هيئة الطرق والمواصلات على أتمتة خدماتها وتوفير خدمات ذكية إلى المتعاملين من مختلف شرائح المجتمع، أوقفت إدارة إسعاد المتعاملين الطباعة الورقية لجميع معاملات جميع المراكز التابعة لها في عموم إمارة دبي ومنها إيصالات دفع الفواتير والغرامات المترتبة على المخالفات المختلفة.
وأكّدت هيئة الطرق والمواصلات أن مراكز إسعاد المتعاملين بدأت بإرسال الإيصالات عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية لتشمل هاتان الوسيلتان جميع التفاصيل الخاصة بالمعاملة لتصبح إيصالا وفواتير إلكترونية فقط بدلا عمن طباعتها ورقيا. وأكّدت كذلك على ضرورة تحديث المتعاملين لأرقام هاتفهم وكذلك حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم في ملفاتهم المرورية وذلك من خلال التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة عبر الرقم المجاني 8009090
وتتماشى هذه المبادرة كذلك مع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وتجنب لمس الأوراق، والاستدامة المالية من خلال توفير كميات من الورق المطبوع، ورفع الكفاءة التشغيلية باختزال خطوة طباعة المخالفة وإلغاء إجراءات وتكاليف صيانة الطابعات.
وتدعم مبادرة إصدار مخالفات المركبات الكترونيا جهود إمارة دبي لتصبح المدينة الأذكى على مستوى العالم بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى خدمة دفع رسوم المواقف بما يخدم الجهود الحكومية في هذا المجال. 
وتنسجم هذه المبادرة تماماً مع استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات والتزامها الشديد بتقديم خدمات ذكية، فضلاً عن إسهامها في تحقيق غايتها الاستراتيجية "دبي الذكية"، كما تتناغم المبادرة كذلك مع "استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة"، التي تم إطلاقها في 2017.
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ye9tkxem