عادي

5 جهات حكومية تتعرف إلى آليات تطبيق نظام إدارة الوثائق

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
3

الشارقة:«الخليج» 
قدمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف 8 ورش حية وافتراضية بعنوان «تطبيق نظام إدارة الوثائق» للموظفين المعنيين بإدارة وحفظ الوثائق في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات، ودائرة الأشغال العامة. 
وقد قدم هذه الورش أخصائيو الهيئة من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في هذا المجال.
وتم خلال هذه الورش عرض الإطار القانوني لنظام إدارة الوثائق الجارية في الجهات الحكومية، والتعريف بأدوات إدارة الوثائق التي تتضمن نظام التصنيف ونظام مدد الاستبقاء، وطريقة إعداد قاعدة بيانات لإدارة الوثائق لتتبع حركتها منذ نشأتها وحتى مصيرها النهائي.
وتضمنت الورش شرحاً لمعايير إدراج رمز تصنيف محدد للملفات والوثائق، ولآليات تحويل وإتلاف الوثائق التي تتم تحت إشراف الهيئة، لضمان تنفيذها وفقاً لأعلى المعايير المطبقة في هذا المجال.
كما تم التعريف بدور منشئ الوثائق، والمعني بتسجيل الوثائق وتطبيق نظام التصنيف، ونظام مدد استبقاء الوثائق في الجهات الحكومية والمسؤول عن المحافظة على الوثائق وترتيبها وفقاً للمعايير المعتمدة، ومعالجة المسائل المتعلقة بإدارة الوثائق بالتعاون مع أخصائيي الوثائق الذين يقومون بدورهم بالإشراف على إعداد النظام، والمساعدة في تحديد الوثائق السرية والأساسية، والتوعية بأهمية تطبيق إدارة الوثائق، وتدريب وتأهيل الموظفين على استعمال أدوات إدارة الوثائق ومتابعة تطبيقها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yk2ofjza