عادي

الفيفا والآسيوي يُشيدان بمشاركة حكمات الإمارات في إدارة مباريات كرة القدم

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

أشاد الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم بجهود اتحاد الإمارات الخاصة بتطوير قطاع التحكيم بشكل عام، وحكام كرة القدم النسائية بشكل خاص، من خلال منحه الفرصة للحكمات خلود الزعابي «ساحة دولي»، وأمل جمال «مساعد دولي»، ونجاة البلوشي «ساحة» وآلاء بسام «مساعد» للمشاركة والحضور بصفة رسمية ضمن الأطقم التحكيمية التي أدارت عدداً من مباريات دوري الدرجة الأولى ودوري الخليج العربي تحت 21 عاماً ودوري كرة الصالات.

وأشادت كاري سيتست مسؤولة «الحكمات» في الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ«فيفا» في رسالتها لاتحاد كرة القدم وإدارة الحكام بهذه الخطوة الإيجابية ومنح الفرصة أمام العنصر النسائي للمشاركة في إدارة مسابقات الرجال، وهو الأمر الذي يشجع عليه الاتحاد الدولي الاتحادات الوطنية الأعضاء، مؤكدة حرص لجنة الحكام بالفيفا على تقديم كل الدعم لاتحاد الإمارات في تنفيذ مبادراته الخاصة بتطوير قطاع التحكيم التي تعد من البرامج المميزة وتعتمد على الجانب الأكاديمي المتقدم، بما يضمن وجود حكام وحكمات مؤهلين من كافة النواحي لإدارة مختلف المسابقات الكروية.

وأكد سالم علي الشامسي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس لجنة الحكام أن اتحاد الكرة يولي اهتماماً كبيراً بقطاع التحكيم، لما له من أهمية في إنجاح مسابقات كرة القدم، مشيراً إلى أن الاهتمام بالعنصر النسائي أمر ضروري، وأن وجود المرأة الحكم في مسابقات الرجال يعطيها قوة ويمنحها الخبرة.

وقدم الشامسي الشكر للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد على اهتمامه اللامحدود بمجال التحكيم والحكام، ودعمه المتواصل لتطوير الصافرة النسائية.

من جهته أعرب شمسول مادين، مدير إدارة الحكام بالاتحاد الآسيوي عن سعادته بخطوات اتحاد الإمارات، الذي يعد من الاتحادات المميزة في قارة آسيا في مسألة تأهيل الحكام والحكمات، مؤكداً أن وجود الحكمات في مسابقات الرجال جاء بعد جهود كبيرة قامت بها إدارة الحكام وحرص الحكمات على التميز. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yj8hecx6