عادي

النواعير وعفرين إلى الدوري السوري الممتاز

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

صعد النواعير الحموي وعفرين إلى الدوري السوري الممتاز لكرة القدم (دوري المحترفين) بعد تجاوزهما مضيفيهما المجد والمحافظة على التوالي الثلاثاء في دمشق في إياب الدور النهائي لدوري الدرجة الأولى المؤهل لدوري الكبار.

وجاء تأهل النواعير بفوزه على المجد بركلات الترجيح 4-2 بعد أن انتهت المباراة بتقدم المجد 1-صفر سجله زين خديجة في الدقيقة 19 وهي ذات نتيجة مباراة الذهاب التي فاز فيها النواعير فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للنواعير ليعود إلى الأضواء بعد موسم واحد قضاه في الدرجة الأولى.

وفي مباراة التأهل الثانية، فاز عفرين على المحافظة 1-صفر سجله رامي الناصر في الدقيقة 89. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها عفرين إلى دوري المحترفين بعد غياب دام نحو 13؛ حيث سبق له اللعب في دوري المحترفين موسمي 2003-2004 و 2007-2008، لكنه هبط للدرجة الأولى في الموسمين.

وسيلعب النواعير وعفرين في دوري الموسم القادم 2021-2022 بدلاً من فريقي الحرية الحلبي والساحل الطرطوسي اللذين تأكد هبوطها إلى الدرجة الأولى قبل مرحلة واحدة من نهاية الدوري الذي يختتم الأسبوع القادم بتتويج تشرين الساحلي باللقب الذي حسمه لصالحه في المرحلة قبل الأخيرة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yj2avu2e