عادي

«تريند مايكرو» تتصدى لـ 32 مليون تهديد في الإمارات خلال 2020

15:01 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أصدرت تريند مايكرو إنكوربوريتد تقريرها السنوي للأمن السيبراني لعام 2020 تحت عنوان «التهديدات الأمنية المتدفقة بشكل مستمر». ويسلط التقرير الضوء على أبرز ملامح الأمن السيبراني والتهديدات الأمنية التي شهدها العام الماضي، ما يزوّد المعنيين بالمعلومات الاستراتيجية اللازمة لاتخاذ إجراءات الحماية والكشف خصوصاً في ظل الواقع الجديد الناتج عن تداعيات جائحة كوفيد-19.
وأظهرت الإحصائيات العالمية أن تريند مايكرو تمكنت من إيقاف 62.6 مليون هجمة العام الماضي، حيث شكلت نسبة 91% منها الهجمات التي تستهدف البريد الإلكتروني. كما أظهر التقرير أن حوالي 119,000 هجمة إلكترونية تم كشفها كل دقيقة عام 2020 في خضم توجه معظم الموظفين للعمل من المنزل، ما نجم عنه ضغط كبير على البنية التحتية الأمنية جراء تلك الهجمات.
وعلى صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة، أسهمت حلول تريند مايكرو المبتكرة في كشف وإيقاف أكثر من 19 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، ومنعت حدوث أكثر من 10 ملايين هجمة Victim باستخدام الروابط الضارة، بالإضافة إلى أكثر من 119,000 هجمة عبر الروابط المضيفة. كما أسهمت تريند مايكرو في تحديد وإيقاف أكثر من 2.7 مليون هجمة عبر البرامج الضارة، وكذاك صد وإيقاف أكثر من 1600 هجمة عبر البرامج الضارة التي استهدفت مواقع بنكية ومصرفية.
لتتصدى حلول تريند مايكرو الأمنية لأكثر من 32 مليون تهديد في الإمارات خلال العام الماضي.
التقرير السنوي لتريند مايكرو يكشف عن التصدي لـ 119,000 تهديد أمني كل دقيقة خلال عام 2020.
وبحسب التقرير، فإن الشبكات المنزلية في الإمارات العربية المتحدة شكلت المصدر الرئيسي لاستقطاب مجرمي الإنترنت الذين يستهدفون الأنظمة والأجهزة والشبكات. فعلى امتداد البلاد، تمكنت تريند مايكرو من خلال حل '' Smart Home Network'' من إيقاف أكثر من 25 مليون هجمة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى منع حدوث أكثر من 13 مليون مناسبة يمكن للمتسللين استهدافها أو السيطرة على أجهزة المنزل من خلال البرامج الضارة، أو الحصول على معلومات حساسة وهامة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.
وعلق مجد سنان المدير العام لدى تريند مايكرو في الإمارات العربية المتحدة على نتائج التقرير قائلاً: شهد العالم تحديات غير مسبوقة العام الماضي فيما يتعلق بالأمن السيبراني، حيث تعيّن على جميع الشركات والمؤسسات في جميع القطاعات أن تتكيف مع التحول الرقمي الناجم عن تداعيات الجائحة الراهنة.
وأضاف سنان: يفرض هذا العام معايير جديدة تجعل من الضروري النظر إلى مشهد التهديدات الأمنية بصورة شاملة للتصدي الفعال للهجمات الحديثة. كما تصب النتائج الصادرة عن تقريرنا السنوي في التوجه الاستراتيجي لمديري أمن المعلومات في البلاد لتوفير حماية أمنية أفضل وقيادة جهود مؤسساتهم وشركاتهم في ظل العصر الرقمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"