عادي

جامعة أبوظبي: 50 مليون درهم للمنح الدراسية والمساعدات المالية خلال الجائحة

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة أبوظبي


أبوظبي:«الخليج»
أعلنت جامعة أبوظبي عن تخصيص أكثر من 50 مليون درهم لبرامج المنح الدراسية والمساعدات المالية والإعفاءات الخاصة خلال العام الدراسي 2020-2021 والتي تضمنت مساعدات مالية إضافية جديدة للطلبة المتعففين المتضررين من جائحة «كوفيد-19».
وشملت برامج المنح الدراسية والمساعدات المالية والإعفاءات الخاصة قرابة 14,000 طالب وطالبة منذ انطلاقة مسيرة الجامعة عام 2003.
وشهدت تحديات الجائحة إطلاق الجامعة لعدد من المبادرات التي سعت من خلالها لتخفيف الأعباء المالية على طلبتها ومراعاة ظروفهم المادية والتي شملت السماح لمئات الطلبة ممن لم يتمكنوا من استكمال دفع الرسوم الدراسية من متابعة دراستهم من دون إسقاط مساقاتهم، إضافة إلى طرح خطة سداد ميسرة بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول والتي تمكن الطلبة من سداد رسومهم الدراسية على أقساط لمدة تصل إلى عام واحد من دون دفع أي فوائد.
كما خصصت الجامعة منحة دراسية قدرها 20% لخط الدفاع الأول من مقدمي الرعاية الصحية لهم ولأزواجهم وأولادهم، تقديراً لجهودهم الرائدة في تحقيق الأمن والسلامة خلال جائحة «كوفيد 19»، وتشمل المنحة الدراسية الراغبين في الحصول على شهادات البكالوريوس والدراسات العليا ضمن أكثر من 50 برنامجاً دراسياً في فروع الجامعة في أبوظبي والعين ودبي والظفرة.
وقال البروفيسور وقار أحمد، مدير الجامعة: «نحرص على إتاحة التعليم ونشر العلم والمعرفة وتشجيع الطلبة على التفوق والتميز في الأداء الأكاديمي، لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية الحالية وتداعيات جائحة «كوفيد-19». وتوفر الجامعة المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلبة الذين يحتاجون إلى دعم دراستهم مالياً، حيث تقع على عاتقنا مسؤولية توفير فرص متكافئة للطلبة الراغبين في المضي قدماً بمسيرتهم الأكاديمية وتمكينهم من الإسهام في المجتمع بصرف النظر على ظروفهم المادية».
وأضاف: «نعتز بجهود الجامعة لاستقطاب الطلبة المبدعين والمتميزين ومساعدتهم مادياً للارتقاء بدراستهم، حيث تترجم المنح الدراسية والمساعدات المالية توجيهات القيادة الرشيدة، واستراتيجية الجامعة انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وإيمانها بدورها في تعزيز الإبداع والابتكار في الدولة».
وتندرج المنح الدراسية والمساعدات المالية تحت سبع فئات وهي: منحة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس مجلس أمناء الجامعة، ومنحة رئيس الجامعة، ومنحة الجامعة، والمنحة الأكاديمية، ومنحة الرياضيين، ومنحة الخريجين، والإعفاء الجزئي لأفراد الأسرة.
يذكر أن برنامج المساعدات المالية يوفر للطلاب والطالبات من ذوي الموارد المالية المحدودة مساعدات مالية تتراوح ما بين 10% إلى 40% خصم من قيمة الرسوم الدراسية، بعد دراسة شاملة لأوضاعهم الاجتماعية بعد تقدمهم بطلب لمكتب المنح بالجامعة واستيفاء الشروط المطلوبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"