عادي

«رماسة» تحصد سيف الحول في ختام مهرجان الوثبة

سلطان بن حمدان يشكر القيادة الرشيدة على دعمها رياضة الهجن
01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى
أسدل الستار، أمس، على فعاليات مهرجان الوثبة الختامي لهجن أبناء القبائل 2021، والذي أقيم برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

1

وشهد اليوم الختامي، الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة المنظمة، وخصص لمنافسات الحول والزمول، التي أقيمت في الميدان الغربي لمسافة 8 كلم.
وظفرت «رماسة» لمظفر محمد العامري بأول ناموس الختام، إذ توجت بسيف الحول المفتوح في الشوط الرئيسي الأول، إضافة إلى الجائزة المالية الضخمة وقدرها 3 ملايين درهم، وطار «رعد» بناموس الزمول بعد أن أهدى مالكه سالم راشد الكتبي بندقية الزمول المفتوح، في الشوط الرئيسي الثاني، ونال مليونين ونصف درهم، وطارت «مطرة» لأحمد مطر الخييلي، المضمر الشهير مع هجن الرئاسة، بخنجر الحول المحليات في الشوط الرئيسي الثالث، بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون درهم.
ونجح «الواعي» في إهداء مالكه حمد الضعيف الكتبي الناموس بحصوله على آخر رموز المهرجان بعدما انتزع بندقية الزمول المحليات في الشوط الرئيسي الرابع، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها نصف مليون درهم.
وتقدّم الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، بالشكر الجزيل للقيادة الرشيدة على الدعم المتواصل لرياضات الآباء والأجداد، مشيداً برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، لمهرجان الوثبة لأبناء القبائل مسك ختام الموسم، كما أشاد بالرعاية المتواصلة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأكد أن رياضات التراث مدينة بالكثير لدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وقال الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان: «دعم القيادة وسام يزين صدرونا ويعكس حرص الدولة على تعزيز قيم رياضات التراث في مجتمعنا، لتسير جنباً إلى جنب مع الحداثة والتطور الذي تشهده الدولة في كل المجالات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ygsbmah4