عادي

«صحة أبوظبي» تطلق برنامج «ممرضي الجيل القادم»

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صحة أبوظبي

أبوظبي: «الخليج» 
تستعد دائرة الصحة في أبوظبي، لإطلاق برنامج «ممرضي الجيل القادم» الذي يتطلع إلى الارتقاء بكفاءات الكوادر التمريضية، وضمان تقديمهم خدمات رعاية صحية تتسم بأعلى درجات التميز والجودة، وتتماشى مع أحدث الممارسات.
وبموجب البرنامج الجديد الذي سينفذ في يونيو المقبل، ستلتحق أول دفعة وتضم 250 ممرضاً بدورات تدريبية مكثفة، ضمن 4 مراحل، حيث سيحصل الممرض في كل مرة يجتاز فيها مرحلة جديدة، على شارات خاصة تحدد اجتيازه. وتشمل الشارات: المؤهل، والكفؤ، والخبير، والمتميز.
ويأتي تنفيذ البرنامج بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ومستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، ومستشفى «زايد العسكري»، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، ومجموعات: «ميديكلينيك الشرق الأوسط»، و«في بي إس» و«إن إم سي» للرعاية الصحية.
وقال الدكتور راشد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في الدائرة «يركز البرنامج على تعزيز مهارات الرعاية السريرية والتمريضية، لدى الكوادر التمريضية التي تمثل 52%، من إجمالي المهنيين الصحيين العاملين في القطاع، إلى جانب تقديم الدعم اللازم لهم لإتقان فن التواصل وصقل مهاراتهم في الرعاية التمريضية التنسيقية على جميع المحاور، فضلاً عن توفير بيئة داعمة للتطوير المهني لهذه الفئة التي تلعب دوراً حيوياً في القطاع الصحي في الإمارة.» ومن المتوقع أن يستفيد من البرنامج نحو 15 ألف ممرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"