عادي

«مسبارالأمل» بضيافة مجلس الداخلية الرمضاني

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
مسبار الأمل


أبوظبي: محمد علاء
برعاية الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية انعقد يوم الثلاثاء، مجلس وزارة الداخلية الرمضاني الثالث، عن بُعد، بعنوان «مسبار الأمل»، بحضور سارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، وتحدث فيه المهندس عمران شرف، مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل»، والمهندس سهيل الظفري، نائب مدير المشروع، لشؤون تطوير المسبار، والمهندسة حصة المطروشي، نائب مدير المشروع للشؤون العلمية، ومحسن العوضي، مهندس أنظمة وقائد المرحلة العلمية. وأدار المجلس الإعلامي يوسف عبد الباري.
حضر المجلس الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء الركن خليفة الخييلي، رئيس مجلس التطوير المؤسسي، واللواء الدكتور أحمد الريسي، المفتش العام للوزارة، واللواء سالم الشامسي، وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الدكتور جاسم المرزوقي، القائد العام للدفاع المدني، واللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي، المدير العام للأمن الوقائي، وعدد من القادة العامين للشرطة، وعدد من الضباط وممثلي عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية. وبلغ عدد الحضور 1323.
ثقافة حياة
وأكدت سارة الأميري، أن الإمارات استثمرت في المستقبل بحكمة قيادتها، وحققت منجزاتٍ علمية نحو آفاق واسعة من المجد. ونجاح المسبار كان برغم التحديات والصعوبات، وبهمة الفرق الوطنية التي طوعت المستحيل في مواجهة التحديات والتغلب عليها، وصولاً إلى ما نشهده اليوم من نجاحٍ غير مسبوق.
فيما تحدث المهندس عمران شرف، عن محور «أين مسبار الأمل وما هي مستجداته»، حيث أكد أن المشروع مستمرٌ بدعم القيادة الحكيمة، للكوادر الوطنية المبدعة، وأن مسبار الأمل حالياً في مداره المخطط له سلفاً حول الكوكب الأحمر، ونحن على مشارف المرحلة العلمية.
وتحدث المهندس سهيل الظفري، عن أصعب مرحلة من الجانب التقني، حيث أشار إلى وجود فرق فنية متخصصة في جميع المجالات الفنية والهندسية، عملت بروح الفريق الواحد نحو النجاح. وقال لقد كان عملاً قائماً على العلم والتخطيط منذ انطلاق الفكرة وصولاً إلى مرحلة التنفيذ والإطلاق.
وتحدثت المهندسة حصة المطروشي، عن مدى أهمية إطلاق المهمات الفضائية لاستكشاف الكون وكل ما يحيط بنا. وأكد المهندس محسن العوضي، أننا بشوق لانطلاق المرحلة العلمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"