عادي

منصور بن ماضي رئيساً تنفيذياً لصندوق التنمية العقارية السعودي

14:39 مساء
قراءة دقيقتين
منصور بن سعيد بن ماضي

الرياض: «الخليج»
وافق مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية السعودي، برئاسة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، على تعيين منصور بن سعيد بن ماضي رئيساً تنفيذياً للصندوق.
ووجه ابن ماضي الشكر لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الصندوق على ثقتهم، مؤكداً أن «المرحلة المقبلة تتطلب مضاعفة الجهود والعمل على تحقيق تطلعات القيادة تزامناً مع إقرار النظام الجديد للصندوق، والذي يمنحه صلاحيات أكبر تهدف إلى توسيع الشراكات مع القطاعين العام والخاص، بما يساهم في تمكين المواطن من السكن الملائم».
وقال ابن ماضي: «إن قطاع التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية يشهد تطوراً متنامياً منذ انطلاق رؤية 2030»، لافتاً إلى أن «هدفنا في المرحلة المقبلة سيكون مواصلة التنمية العمرانية والتمويلية، وتسهيل رحلة مستفيدي «القرض المدعُوم»، وفق استراتيجيات منظومة الإسكان، وتعزيز البنية التقنية وجودة الأداء لتحقيق تطلعات قيادة المملكة».
ويمتلك منصور بن ماضي خبرة قيادية وعملية تزيد على 30 عاماً في القطاع المالي، مكنته من وضع استراتيجيات وتخطيط وإطلاق العديد من المنتجات والحلول المالية والتمويلية، إضافة إلى قيادة العديد من المشاريع الرقمية على المستويين المحلي والدولي.
كما تقلد ابن ماضي العديد من المناصب، كان آخرها تكليفه مشرفاً عاماً على الصندوق. وخلال هذه الفترة قاد ابن ماضي الصندوق لنجاحات متميزة أسهمت في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030، والمتمثلة في رفع نسبة تملك المواطنين السعوديين للمساكن إلى 60 في المئة بنهاية العام 2020 مقارنة بـ 47 في المئة في العام 2017، حيث ساهم برنامج «القرض المدعوم» في تمكين أكثر من 478,000 أسرة سعودية من تملك مسكنهم الملائم في جميع أنحاء المملكة حتى الربع الأول من عام 2021.
كما تم تطوير كفاءة الخدمات الإلكترونية خصوصاً منصة وتطبيق المستشار العقاري، إضافة إلى التوسع في إيجاد المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل العقاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"