عادي

أوركسترا تصاحب عبد الحليم حافظ في حفل «الهولوجرام» في دبي

21:23 مساء
قراءة دقيقتين
1

أكد أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن استضافة مسرح «دبي أوبرا» الحفل الهولوجرامي الأول للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في 13 و14 مايو الجاري خلال احتفالات عيد الفطر السعيد، تعد تجربة لا تفوت بالنسبة لعشاق الموسيقى العربية من مختلف الأعمار والجنسيات، وقال: «نسعى دائما إلى تقديم كل ما هو جديد ومميز لسكان وزوار دبي ضمن الإجراءات الوقائية، ويشكل العرض المبتكر والأول من نوعه تحية حب وتقدير إلى إحدى الأيقونات الغنائية العربية التي اكتسبت شهرة واسعة».

يقام الحفل بالتعاون بين مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومجموعة «MBC»، وشركة «NDP»، ويتسنى لعشاق العندليب الأسمر الاستمتاع بمجموعة من أشهر أغانيه خلال أمسية استثنائية لمدة 90 دقيقة من الطرب والحنين إلى الزمن الجميل. ويظهر عبد الحليم حافظ على خشبة المسرح بفضل تقنية «الهولوجرام» والذكاء الاصطناعي الرائدة من خلال نموذج ثلاثي الأبعاد يحاكي تفاصيل شكل الفنان وحركاته بدقة عالية من إنتاج «NDP» التي حرصت على مدار خمسة أشهر على إعداد محتوى مرئي وصوتي بمستويات عالية من الجودة والنقاء، بالتعاون مع أوركسترا مكونة من 28 شخصاً تعزف الموسيقى مباشرة.

وقال حسن حينا المؤسس والمنتج المنفذ ل «NDP»: عبد الحليم حافظ أيقونة لا تتكرر في عالم الموسيقى الكلاسيكية، ويشكل استحضار فنه من خلال تقنية «الهولوجرام» خطوة جديدة نحو إحياء الإرث الموسيقي العربي في مصر والمنطقة عموماً. ويتوّج الحفل سنوات من العمل المتفاني والتقدير العميق لموسيقى الفنان وابداعه الذي تخطى حدود الزمن. ويمكن لعشاقه من مختلف الأجيال الاستمتاع بأداء مباشر على خشبة المسرح بفضل أحدث تقنيات الضوء والصوت و«الهولوجرام».

وأعرب محمد شبانة ابن شقيق عبد الحليم حافظ عن سعادته بالمساهمة في عمل مميز هو الأول من نوعه بتقنية «الهولوجرام» للعندليب الأسمر، وأكد أنه رغم رحيله منذ ثلاثة وأربعين عاماً، ما سزال سيد الإحساس الفريد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"