عادي

الأرجنتين تسجل رقماً قياسياً بعدد الوفيات بـ«كورونا» في يوم واحد

11:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بوينس آيرس-أ.ف.ب
أعلنت وزارة الصحة الأرجنتينية، الأربعاء، أنها سجلت رقماً قياسياً جديداً في عدد الوفيات الناجمة عن وباء «كوفيد-19» الذي أودى بحياة 633 شخصاً في الساعات الـ24 الأخيرة. وكان العدد القياسي السابق وهو 561 وفاة يومية سجل في 29 نيسان/إبريل. وبلغ إجمالي عدد الوفيات بـ«كورونا» في هذا البلد 65865 حالة، بمعدل 1422 لكل مليون نسمة لتحتل الأرجنتين بذلك المرتبة السادسة بين بلدان أمريكا اللاتينية لمعدل الإصابات بالمقارنة مع عدد السكان (المرتبة 30 على مستوى العالم).
وسجلت 24079 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى ثلاثة ملايين في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 45 مليون نسمة. ومنذ منتصف نيسان/إبريل، كثفت الحكومة إجراءاتها للحد من تنقلات السكان في محاولة لوقف انتشار المرض الذي يبدو أنه استقر عند متوسط نحو 25 ألف إصابة يومياً.
وقالت وزارة الصحة، إن نسبة الأسرة المشغولة في وحدات العناية المركزة تبلغ 68,2 في المئة في البلاد. لكن هذه النسبة تبلغ 75,9 في المئة في منطقة العاصمة بوينس آيرس حيث يعيش 15 مليون نسمة. حذرت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية، الأربعاء، من أن المستشفيات «ممتلئة بشكل خطير». وحذرت من زيادة دخول المستشفيات ووفيات الشباب. وتلقى حوالي 7,36 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاحات التي تم إعطاؤها في الأرجنتين، بينما تلقى 1,16 مليون جرعتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"