عادي
22 مايو الدفعة الثامنة عبر الاتصال المرئي

رئيسة ليبيريا السابقة وسارة الأميري تشاركان في تخرّج «نيويورك أبوظبي»

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
رئيسة ليبيريا السابقة
سارة الأميري

أبوظبي:«الخليج»
 أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، مشاركة إلين جونسون سيرليف، الرئيسة السابقة لدولة ليبيريا، أول رئيسة منتخبة في إفريقيا والفائزة بجائزة «نوبل» للسلام، وسارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، متحدثتين رئيسيتين في حفل تخريج دفعة عام 2021 يوم السبت 22 مايو، عبر الاتصال المرئي.
وقالت مارييت ويسترمان، نائبة رئيس الجامعة «يشرفنا استضافة الرئيسة سيرليف والوزيرة سارة الأميري، للحديث إلى الخريجين وتشجيعهم وإلهامهم، فهما شخصيتان قياديتان وتؤديان أدواراً رائدة في دفع عجلة التغيير. كما تشاركان الجامعة الالتزام العميق بالخدمة العامة وتطوير المجتمعات. لذا نتطلع قدماً إلى إقامة فعالية مميزة لتكريم الخريجين، والاحتفاء بالآمال المعقودة عليهم لتحقيق التطور المنشود لعالمنا».
ومن المقرر أن تُلقي الرئيسة سيرليف كلمةً رئيسيةً خلال الحفل، وهي التي تحظى بإعجاب دولي لافت، بفضل قيادتها الناجحة لليبيريا، خلال أزمة وباء «إيبولا»، وعملية المصالحة وإعادة الإعمار بعد الحرب الأهلية التي استمرت عقداً من الزمن في بلادها. وبصفتها أول امرأة تتسلّم الحكم، عبر انتخابات ديمقراطية، وأول رئيسة لليبيريا، يُنسب إليها الفضل في تحقيق تغيير اقتصادي واجتماعي وسياسي جذري، تتوج بأول انتقال سلمي وديمقراطي للسلطة في ليبيريا منذ 73 عاماً.
ونالت سيرليف جائزة «نوبل» للسلام عام 2011، لإنجازاتها العالمية في قيادة جهود تمكين المرأة. كما تقلّدت وسام الحرية الرئاسي، وهو أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة. وبعد انتهاء مدتها الرئاسية عام 2018، نالت لقب أول امرأة تكرّم بجائزة «مو إبراهيم»، وتُعدّ أبرز جائزة مرموقة للقادة الأفارقة. وعيّنت عام 2019 سفيرة لمنظمة الصحة العالمية، لشؤون العاملين في المجال الصحي.
فما ستلقي سارة الأميري، كلمة أمام الخريجين. وتبذل جهوداً دؤوبة لتعزيز البحث والتطوير في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، ودعم القطاعات الجديدة التي تدفع عجلة التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة، مع توجيه الجهود الواعدة في قطاع الفضاء، وضمان مساهمته في التنمية المستدامة لدولة الإمارات.
وتشغل حالياً مناصب: رئيسة مجلس علماء الإمارات، ورئيسة مجلس الثورة الصناعية الرابعة، ورئيسة مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل. كما شغلت منصب نائبة مدير المشروع والقائد العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، في مركز محمد بن راشد للفضاء، قبل تعيينها رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء.
وتضم دفعة الخريجين 320 طالباً من 75 دولة، ويتحدثون أكثر من 70 لغة.
وستتحدث باسم الخريجين الطالبة ملك عبد الغفار، وهي مصرية الأصل ومتخصصة في الأدب والكتابة الإبداعية، مع تخصصات ثانوية في البحث الاجتماعي والسياسة العامة والفنون البصرية. كما ستقدم الطالبة الإماراتية ميثاء السويدي، الحائزة منحة «رودس» الإمارات كلمة ترحيبية موجزة.
وسيتضمن الحفل عرض فيديو تكريمي لخريجي دفعة عام 2021، فضلاً عن تقديم مجموعة من الجوائز والأوسمة، بما فيها النسخة الأولى من جائزة جامعة «نيويورك أبوظبي للبيانو» وجائزة القيادة العالمية، وجائزة الخريج المتميز، فضلاً عن مراسم تسليم الشعلة التي ترمز إلى «الرسالة والمرجعية الأكاديمية»، ولطالما كانت جزءاً جوهرياً من هوية الجامعة، منذ عام 1911 وعنصراً أساسياً في احتفالات التخرج منذ عام 1938.
وسيكون الحفل المرتقب حفل التخرج الثامن للجامعة، منذ عام 2014.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"