عادي
دائرة البلديات والنقل في أبوظبي:

167793موقفاً للسيارات للقضاء على الوقوف العشوائي وتعزيز انسيابية الحركة

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة البلديات والنقل في أبوظبي
دائرة البلديات والنقل في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل
كشفت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن عدد مواقف السيارات بلغ نحو 167 ألفاً و793 موقفاً خلال العام الماضي 2020 مقارنة بـ 136 ألفاً و140 موقفاً عام 2019 بزيادة 4653 موقفاً جديداً في إمارة أبوظبي، منها 2173 في مدينة العين.
وأكدت الدائرة أنه تم تطبيق نظام إدارة المواقف العامة في قطاعات جديدة بمدينتي أبوظبي والعين، ضمن السعي المتواصل لتنظيم وإدارة المواقف العامة في الإمارة وتحقيق الاستخدام الأمثل لها بما يسهم في القضاء على ظاهرة الوقوف العشوائي وتعزيز انسيابية الحركة المرورية وجعل الطرق أكثر أماناً وسلامة.
ووفر مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات خدمات «مواقف» عبر منظومة خدمات حكومة أبوظبي الموحدة «تم»، وذلك تسهيلاً على المتعاملين في الإمارة وتوفير الوقت والجهد عليهم بما يدعم استراتيجية التحول الرقمي في الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور.
ودعا المركز المتعاملين لإنجاز معاملاتهم الخاصة بمواقف عبر منصة «تم» الرقمية للموقع الإلكتروني www.tamm.abudhabi والدخول على قسم الخدمات الإلكترونية - مركز النقل المتكامل والاستفادة من خدمات مواقف التي تم طرحها عبر المنصة وهي «دفع مخالفات- حجز مواقف - إصدار وتجديد تصاريح مواقف للسكان- إعادة تعبئة بطاقة مواقف».
وحول خدمة تأجير السكوتر الكهربائي، كشفت الدائرة أنه بلغ عدد مستخدمي الخدمة 48 ألفاً و463 مستخدماً خلال 6 أشهر من العام الماضي 2020 (يناير - مارس) و(أكتوبر - ديسمبر)، حيث تم تعليق خدمة تأجير السكوتر الكهربائي في مارس 2020 للحد من انتشار كوفيد19 واستئنافها مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المتعلقة بفيروس كوفيد19 وإجراء التعقيم وعمليات دورية ابتداء من أكتوبر 2020.
وأوضحت الدائرة أنه تم تخصيص 20 موظفاً للفحص الحراري اليومي والتأكد من نتيجة كوفيد 19 السلبية، بالإضافة إلى أعمال التعقيم اليومية حيث يتم تعقيم 1000 دراجة يومياً، بالإضافة إلى تعقيم 5 مخازن للدرجات يتم تعقيمها أيضاً يومياً.
وحدد مركز النقل المتكامل عدداً من الضوابط والاشتراطات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي مركبات السكوتر الكهربائية والعاملين لدى الشركات المشغلة، أبرزها إجراء فحوص دورية لجميع العاملين لدى الشركات المشغلة والتأكد من سلامتهم من الفيروس، وإلزام العاملين بارتداء الكمامات والقفازات طوال أوقات العمل.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"