عادي

الأولمبية الدولية: طوكيو 2020 في موعدها

13:59 مساء
قراءة دقيقتين
1208218212
(أ ف ب)
أكّد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الأسترالي جون كوتس السبت، أن لا شيء سيمنع إقامة دورة ألعاب طوكيو الأولمبية على الرغم من المخاطر جراء جائحة كوفيد-19.
وردّ كوتس على سؤال لوكالة «فرانس برس» عما إذا كان ثمة سيناريو لتأجيل الألعاب المقرّرة أن تنطلق في 23 تموز/يوليو المقبل، مرّة جديدة أو الغائها بقوله.. كلا، لا وجود لهذا السيناريو.
وأضاف على هامش الاجتماع السنوي للجنة الأولمبية الأسترالية.. لقد أفصح رئيس الوزراء الياباني بذلك إلى رئيس الولايات المتحدة قبل أسبوعين أو ثلاثة، ولا يزال يقول ذلك إلى اللجنة الاولمبية الدولية.
وتابع: نواصل العمل معه (رئيس وزراء اليابان يوشيهيدي سوغا) في ما يتعلق بجميع الاجراءات الصحية، الأمور تسير كما يجب.
وكان سوغا تحدّث الى الرئيس الامريكي جو بايدن في نيسان/ابريل وأكد له أن بلاده تقوم بكل شيء ممكن لاحتواء جائحة كوفيد-19 وإقامة العاب آمنة. لكن الشكوك لا تزال تحوم حول إقامة الالعاب لا سيما بعد تمديد اليابان فرض حالة الطوارئ في البلاد في أربع مقاطعات بينها طوكيو للحد من انتشار كورونا، لثلاثة أسابيع جديدة حتى 31 أيار/مايو.
وبالإضافة إلى طوكيو التي يفترض أن تستضيف الألعاب الأولمبية خلال أقل من 80 يوماً وثلاث مناطق أخرى هي أوساكا وكيوتو وهيوغو (غربا)، فرضت حالة الطوارئ في إدارتين أخريين هما أيتشي (وسط) وفوكوكا (جنوب غرب).
واضاف كوتس رئيس لجنة تنسيق الالعاب في اللجنة الاولمبية.. أمضينا القسم الاول من العام الماضي لدراسة أسوأ السيناريوهات المحتملة، ثم قمنا بدراسة الاجراءات الضرورة الواجب اتخاذها.
وتابع.. كل الاجراءات التي اتخذناها تهدف الى حماية سلامة الرياضيين وسكان اليابان، داحضاً المزاعم بأن اللجنة الاولمبية تضع الرياضة والأمور المادية قبل عوامل الصحة.
ونوّه كوتس بمذكرة التفاهم بين مختبري فايزر وبيونتيك واللجنة الأولمبية الدولية لتوفير لقاحات ضد فيروس كوفيد-19 للرياضيين والوفود من جميع الدول المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، مشيراً إلى أنها خطوة هامة إلى الامام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"