عادي

خليفة بن طحنون: المحاضرات الرمضانية تعزّز القيم النبيلة

21:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خليفة بن طحنون

قال الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، المدير التنفيذي لمكتب شؤون أسر الشهداء، في ديوان ولي عهد أبوظبي: إن المحاضرات الرمضانية التي اعتاد المكتب على تنظيمها كل عام، تأتي حرصاً على التواصل والتفاعل مع أسر شهداء الوطن الأبرار، ومشاركتهم الأنشطة الثقافية والاجتماعية الهادفة والبنّاءة، وتعزيز منظومة القيم المجتمعية النبيلة التي تؤمن بها دولة الإمارات.
ونظم المكتب، بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، عبر تقنية الاتصال المرئي، المحاضرة الأخيرة من رمضان هذا العام، بعنوان «ثقافة الأمل والتفاؤل في الإسلام»، قدمها الدكتور خليفة الظاهري، مدير مكتب المستشارين في جامعة محمد بن زايد.
وقال إن الدين الإسلامي السمح ركز على أهمية غرس سلوك التفاؤل وثقافة الأمل في حياة البشر، وبثّ طاقته الإيجابية في أكثر من مكان في القرآن والسنة وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم. لأن الأمل والتفاؤل، يساعد على مواصلة حياة سعيدة في البيت والشارع والعمل.
وشدد على ضرورة بث الأمل والتفاؤل، بنقل الأخبار الإيجابية والتشجيع على الإنجاز والعمل، وعدم الاستسلام لليأس الذي يؤدي الى تأخر المجتمعات وتخلفها.
وأكد الظاهري أن شهداء الوطن الأبرار ضحوا بدمائهم وحياتهم، من أجل بثّ الأمل ونشر التفاؤل وتخليص المظلومين من البؤس واليأس، وتمكينهم من العيش بغد أفضل لا يشوبه ظلم ولاعدوان. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"