عادي

كارولينا الجنوبية تُشـرِّع الإعدام رمياً بالرصاص

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ElectricChair9905065328

باتت ولاية كارولينا الجنوبية، رابع ولاية أمريكية تنوع أساليب تنفيذ عقوبة الإعدام، لتُدخل فيها الإعدام رمياً بالرصاص، إضافة إلى الكرسي الكهربائي، وذلك بسبب نقص الحقن السامة، وفق ما نشرت صحف أمريكية، السبت.

وأقر مجلس النواب في الولاية مشروع القانون المتوقع تبنّيه خلال أيام، لتنضم بذلك إلى ولايات مسيسيبي وأوكلاهوما ويوتا، في ترخيص الإعدام رمياً بالرصاص.

ويحظى التشريع الجديد بدعم السياسيين الجمهوريين المحليين، منهم حاكم الولاية هنري ماكماستر، بعدما انزعجوا من رفض شركات الأدوية بيع العقاقير السامة إلى السلطات، وفق ما نشرت صحيفة «نيويورك تايمز».

ويبرر سياسيو الولاية عدم تنفيذها أحكام إعدام منذ عام 2011، بسبب نقص الحقن السامة.

وتعهد ماكماستر على حسابه في «تويتر»، بتوقيع مشروع القانون ليدخل حيز التنفيذ على وجه السرعة، قائلاً: «نحن الآن أقرب خطوة أخرى من تقديم العدالة التي تستحقها عائلات وأهالي الضحايا وفقاً للقانون»، موضحاً أن اللجوء إلى هذه الطريقة جاء بسبب نقص الحقن المميتة.

وبحسب النص الجديد، سيخير المحكوم عليه بين الموت على الكرسي الكهربائي أو الإعدام رمياً بالرصاص. وسلم مجلس الشيوخ نسخة من القانون إلى حاكم الولاية الذي وعد بالتوقيع عليه.

ويوجد حالياً 37 شخصاً محكوماً عليهم بالإعدام، محتجزين في سجون الولاية، استنفذ منهم 3 أشخاص إمكانية الاستئناف ونتيجة لذلك سيتم إعدامهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"