عادي

«البلديات والنقل»: تسليم سبعة مساجد في أبوظبي للشؤون الإسلامية والأوقاف

21:02 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، بالتعاون مع مدن العقارية، تسليم سبعة مساجد إلى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف خلال شهر رمضان المبارك في عدة مناطق في الإمارة، ومدينة العين، ومنطقة الظفرة، شملت مساجد في جزيرة أبوظبي، والشامخة، وشخبوط، وجبل حفيت، والعامرة جنوب، ومدينة السلع.

وأكدت دائرة البلديات والنقل أنها تكرس جهودها، باستمرار، لتحسين جودة الحياة لكافة السكان بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة، مشيرة إلى أنه تم إنشاء هذه المساجد ضمن خطتها الرامية لتأسيس 20 مسجداً جديداً في العاصمة، تماشياً مع رؤيتها الخاصة بالتنمية الحضرية المستدامة الهادفة إلى تحقيق رفاهية وسعادة المجتمع.

من جانبه قال أحمد الشيخ الزعابي، مدير إدارة التنفيذ في شركة مدن العقارية: «خلال شهر رمضان المبارك، يسعدنا أن نواصل تعاوننا مع دائرة البلديات والنقل لتسليم مساجد جديدة في العاصمة ومواصلة الارتكاز على التنمية الاستراتيجية للمدينة».

وأضاف: «إلى الآن، قامت «مدن» بتسليم إجمالي 12 مسجداً، بعد تطوير واعتماد الخطة التي قدمتها بمشاركة دائرة البلديات والنقل، والتي تمت الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف. وقد تضمنت الخطة تسليم 20 مسجداً في إمارة أبوظبي، بما فيها 10 مساجد في مدينة أبوظبي، و5 مساجد في العين، و5 مساجد في الظفرة.

يُذكر أن المساجد السبعة التي تم تسليمها تستوعب 2,928 مصلياً. وبتقليص قدرتها الاستيعابية إلى 30% منعاً لانتشار كوفيد 19، سيستوعب كل منها ما بين 121 و132 مصلياً، وقد تم بناء وتشطيب تلك المساجد وفقاً لأعلى المعايير.

وسيضم كل مسجد قاعة صلاة رئيسية واسعة، ومصلّى منفصلاً للسيدات، ومنطقة داخلية للوضوء للذكور ومنطقة وضوء منفصلة للإناث، إضافة إلى منطقة خارجية مظللة للوضوء ومرفق لمياه الشرب الباردة، كما سيتضمن كل مسجد مساكن مع مطبخ وغرفة معيشة، وغرف نوم ومرحاض مشترك وحمامات وفناء ملحقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"