عادي

«اميلاند» بطل كأس الوثبة في مضمار داكس

16:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

خطف الجواد «اميلاند» لبرنارد فان دالفسين، بإشراف دايمين فاتريجانت وقيادة مايكل فورست، فوزاً صعباً من خصومه في سباق كأس الوثبة ستاليونز - بري ايشا، الذي أقيم يوم السبت بمضمار داكس الفرنسي، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبرعاية مهرجان سموه العالمي.
وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، تماشياً مع استراتيجية المهرجان بهدف دعم الملاك والمربين على الساحة المحلية، وفي معظم دول العالم، والتي شهدت نجاحاً واهتماماً كبيراً.
واجتمع للسباق البالغة جائزته المالية 14 ألف يورو، 12 خيلاً عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، تنافست بضراوة في السباق الذي حبس الأنفاس على المضمار العشبي لمسافة 2300 متر.
وجاء فوز البطل «اميلاند» بفارق رأس عن «سرحان» بإشراف فرانسو روهات وقيادة فالنتين سيجوي، وقطع البطل المنحدر من نسل «جاسكو دو كايرو» مسافة السباق في زمن قدره 2:44:00 دقيقة.
وتم اللجوء إلى جهاز الفوتو فينيش لتحديد المركز الثالث الذي جاء مناصفة بين «صباح» لياس لإدارة السباقات، بقيادة الفارس اورتيز مندزابل وإشراف المدرب دو جوليمين، و«حا أحلم الأحلام» لمزرعة عذبة، بإشراف إليزابيث بيرنارد وقيادة جان بيرنارد ايجوم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"