عادي

في ذكرى ميلاد ديانا.. خطابان منفصلان للأميرين وليام وهاري

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يعتزم الأميران البريطانيان هاري ووليام، إلقاء خطابين منفصلين في حفل بمناسبة إزاحة الستار عن تمثال والدتهما الراحلة الأميرة ديانا، في يوليو/تموز المقبل، بمناسبة عيد ميلادها الـ60، وفق ما نشره موقع «مترو».

وأصر الأخوان اللذان تشهد علاقتهما توتراً منذ فترة، على كتابة كلمتهما الخاصة، بشكل منفصل خلال حفل كشْف النقاب عن تمثال أميرة ويلز الراحلة المقرر وضعه في حديقة قصر كنسينجتون.

ونقل الموقع عن مقربين من العائلة، أن علاقة الشقيقين لا تزال متوترة، وأن «كل شيء ليس على ما يرام بينهما». وأضافوا: «بالطبع، هناك أمل في أن تتمكن ذكرى ديانا من إصلاح علاقتهما، لكن يبدو أن هذا بعيد المنال».

ومن غير المتوقع أن تحضر ميجان ماركل، زوجة الأمير هاري، الحدث؛ لأنها حامل بطفلها الثاني، ونُصحت بعدم السفر. كما أن الملكة إليزابيث الثانية لن تكون حاضرة أيضاً.

وشككت مصادر في إمكانية سفر الأمير هاري مجدداً إلى المملكة المتحدة بمناسبة هذا الحدث، خاصة بعدما استقبله بعض أفراد العائلة بشكل فاتر خلال جنازة الأمير فيليب الراحل، الشهر الماضي.

وتدهورت العلاقات بين الشقيقين منذ عام 2018، وتصاعدت بعدما تنحّى هاري وميجان عن واجباتهما الملكية عام 2020. وبعدها بعام تحدث الأمير هاري في فيلم وثائقي عن أيام طيبة وأخرى سيئة جمعته بوليام. وتصاعد الخلاف قبل أشهر بعد مقابلة أجرها هاري وميجان تسببت في إحراج للعائلة المالكة، بعدما تحدثا عن بعض الجوانب الخاصة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"