عادي

مركز اللغات بالجامعة القاسمية يختتم أنشطته بعد عام دراسي حافل

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
المشاركون في الحفل

الشارقة: «الخليج»

شهد الدكتور عواد الخلف، القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، حفل ختام مركز اللغات، لأنشطته الطلابية، بعد عام دراسي حافل، وطرح الكثير من الفعاليات المتنوعة التي تكاملت لخدمة الطلبة وتأهيلهم لإتقان العربية، خاصة قبل الالتحاق بمساقات الدراسة.

وأعرب الخلف، خلال الحفل الذي أقيم مساء السبت، عبر الاتصال المرئي، بهذه المناسبة عن سعادته بمشوار المركز، وتميّز برامجه واهتمامه الكبير باللغة، وإكسابها للطلبة، تعزيزاً لرؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية، في تمكين الطلبة الدراسين من مختلف أرجاء العالم، من تعلم اللغة العربية.

وأشاد بجهود المركز وأساتذته، وعبَّر عن سعادته بالنوعية المتميزة من الطلاب، ومستوياتهم اللغوية العالية التي برزت في تلك الأنشطة. مؤكّداً دَوْر الأنشطة اللاصفيَّة في صقل مواهب الطلبة وإبرازها.

وتقدم بالشكر والثناء لفريق عمل المركز وثمَّن جهودهم في تأهيل الطلبة غير العرب، لاكتساب مهارات العربيةِ وثقافتها، وتحضيرهم للالتحاق بالمساقات المختلفة بكليات الجامعة، ليكونوا سفراء للعربية والإسلام في ضوء تعاليمه السمحة المنفتحة على العالم أجمع.

وكان الحفل بدأ بالسلام الوطني، تبعه تلاوة آيات من الذكر الحكيم. كما قدم الطلاب فقرة عن أهم المعالم السياحية بدولة الإمارات، ثم خطبة عن فضائل رمضان المبارك، أعقبها إلقاء قصيدة «يا ليلة القدر» لطالبتين من تايلاند، ثم أنشودة في مدح النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بعنوان «مصطفى.. مصطفى» للطالبة الهندية أمينة نورا.

كما تضمن عرضاً مسرحياً بعنوان «من مجالس الأئمة» عن أدب الاختلاف في الإسلام، وتناولتْ فقرة اللغة الإنجليزية سَرْاً للقصة الواقعيّة «الولد الذي سخَّر الرياح». كما جاءت الفقرة الختامية بالحفل بإعلان جوائز المسابقتين الثقافيتيْن: «مثلث قُطرب»، و«رواية القصّة» اللتيْن أُجريتا قبل أيامٍ وفازَ بمراكِزها الأولى عدد من الطلاب والطالبات، ورصدَتْ الجامعة للفائزين بها جوائز قيِّمة.

ووجه مدير المركز الأستاذ الدكتور محمد الشيخ، تهنئته للطلاب المتميزين الفائزين بالمسابقات الثقافية.

وأسدل المركز الستار على أنشطته الطلابية وفعاليات مسابقاته الثقافية لفصل الربيع 2020-2021.

حضر الحفل عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وطلبة الجامعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"