عادي

«ملتقى الشارقة» يكرم أربعة مبدعين سودانيين

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تنظم دائرة الثقافة الدورة الثالثة من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي، يوم الاثنين المقبل، في قاعة وزارة التعليم العالي بالخرطوم.
وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس الدائرة: يهدف الملتقى إلى تكريم الشخصيات التي أسهمت في خدمة الثقافة العربية المعاصرة، ويتوجه في هذه الدورة إلى السودان، حيث سيتم تكريم كل من: عيسى الحلو، نبيل غالي، الحسن محمد سعيد، والدكتور مبارك حسن الخليفة، وسيتم تنظيم ندوة ثقافية، يشارك فيها مجموعة من المفكرين والنقاد والإعلاميين، وأهل المحتفى بهم.
 وأضاف العويس، أن الملتقى تكريم للعطاء و الإبداع والتشجيع لهما، وهي المهمة الثقافية التي تضطلع بها الشارقة بوصفها منارة الثقافة العربية، بفضل توجيهات واهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، المتابع لكل ما يخص الثقافة والإبداع والمعرفة.
وأكد العويس حرص سموه على استمرار هذه المبادرات من أجل تمكين المثقف العربي في مجتمعه، وتعزيز حضوره في الساحة الثقافية العربية، من خلال تنفيذ وتفعيل المبادرات المتعلقة بالشأن الثقافي. وتعزيزاً لدور الملتقى، فقد وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة بأن يتم تكريم أربع شخصيات في كل دورة، وستتم إضافة عدد من المكرمين إلى الدورتين السابقتين.
وعيسى الحلو قاص وروائي وكاتب صحفي سوداني ترأس القسم الثقافي في صحيفة الأيام السودانية، ثم في صحيفة السياسة، والرأي العام، وترأس تحرير مجلة الخرطوم.
أما نبيل غالي فهو قاص وصحفي له ببليوغرافيا القصة القصيرة السودانية.
والحسن محمد سعيد قاص وروائي شارك في العديد من الندوات والملتقيات الثقافية في السودان واليمن ومصر، والدكتور مبارك حسن الخليفة شاعر وناقد وتربوي له الكثير من الإسهامات في رفد الثقافة العربية المعاصرة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"