عادي

أرباح «سيراميك رأس الخيمة» تتفوق على مستويات ما قبل الجائحة

16:33 مساء
قراءة 3 دقائق
_RAK1308
عبدالله مسعد

رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت «سيراميك رأس الخيمة» عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس/ آذار 2021، حيث سجلت أداء يتجاوز مستويات ما قبل الجائحة ما يعكس المرونة والنمو القوي للأعمال، كما استمرت العمليات في الأسواق العالمية بالتحسن ما أدى إلى أقوى بداية سجلتها الشركة للعام الجاري.

ووصل إجمالي هامش الربح الكلي للربع الأول من عام 2021 إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 35٪ مدفوعاً بزيادة الإيرادات وتحسن الكفاءات وتحسين خطوط الإنتاج. ويعتبر إجمالي الإيرادات للربع الأول من عام 2021 هو الأعلى منذ 5 سنوات، حيث ارتفع بنسبة 21.9٪ على أساس سنوي ليصل إلى 722.8 مليون درهم إماراتي، مدفوعة بالنمو في جميع الأسواق الرئيسية.

وبلغ صافي الربح المسجل 62.7 مليون درهم، متفوقاً على مستويات الأرباح لما قبل الجائحة (36.9 مليون درهم في الربع الأول من عام 2019)، لتعود الشركة إلى حالة من النمو المطرد. ونمت إيرادات الربع الأول من عام 2021 بنسبة 78.5٪ في السعودية، و2.1٪ في الإمارات العربية المتحدة، و67٪ في الهند، و18.9٪ في بنجلاديش، و22.7٪ في أوروبا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، مدفوعة بتحسن النشاط الاقتصادي.

إن استراتيجية الشركة في المملكة العربية السعودية مستمرة في تحقيق النتائج. وأدى فرض رسوم مكافحة الإغراق على البلاط من الهند والصين إلى زيادة الطلب على منتجات سيراميك رأس الخيمة. وبناء على هذا الطلب، استثمرت الشركة في مزيج متنوع من البلاط، وافتتاح صالات عرض جديدة، وتطوير قيمة لعلامتها التجارية في السوق. وتعتبر الآن «سيراميك رأس الخيمة» المزود الأول لمنتجات السيراميك المتميزة في المملكة.

ووصل الإنتاج في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ 5 سنوات، بسبب زيادة الطلب من المملكة العربية السعودية. أما في الهند، فقد نفذت الشركة العديد من المبادرات لتسهيل الأعمال. وتم تحسين استراتيجية المبيعات. وأدى تحسن النشاط الاقتصادي والثقة الإيجابية بقطاع العقارات إلى زيادة الطلب والنمو المطرد في الإيرادات.

أما في بنجلاديش، فيعمل الإنتاج بطاقته الكاملة، حيث قدمت «سيراميك رأس الخيمة» منتجات جديدة لقطاعات السوق الريفية والحضرية، ما أدى إلى إضافة قيمة في علامتها التجارية، وإلى زيادة حصتها في السوق. وفي أوروبا، تحسن أداء الأعمال لتتخطى مستويات ما قبل الجائحة. وتمكنت شركة سيراميك رأس الخيمة من زيادة قاعدة عملائها في وسط أوروبا والمملكة المتحدة من خلال تمييز نفسها عن المنافسين وتوفير إدارة فائقة للمنتجات.

ومع التركيز على النمو المستقبلي، تواصل «سيراميك رأس الخيمة» الاستثمار في مبادرات علامتها التسويقية بما في ذلك التعاون مع المصممين المتميزين، ومنح الامتياز لمفاهيم البيع بالتجزئة وإطلاق متاجر البيع بالتجزئة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقال عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سيراميك رأس الخيمة»: «يسعدني أن أعلن عن نتائج مالية قوية لهذا الربع، مدفوعة بمستويات قياسية من الربحية والإيرادات. وفي حين كان عام 2020 عاماً صعباً للأعمال، أدت الإدارة الذكية والتنفيذ المبكر لتدابير إدارة تأثير الجائحة إلى التعافي المتسارع الذي بدأ في الربع الثالث من عام 2020. واليوم، تتمتع شركة سيراميك رأس الخيمة بالنمو القوي، متجاوزاً مستويات العمليات في فترة ما قبل الجائحة، مع بلوغ هوامش الربح الإجمالية أعلى مستوياتها على الإطلاق».

وأضاف قائلا: «وصلت مستويات الإنتاج إلى أعلى مستوى منذ عام 2016، على خلفية زيادة الطلب في أسواقنا الرئيسية. وسنستفيد من هذا الطلب من خلال الاستمرار في بناء قيمة لعلامتنا التجارية ووضع سيراميك رأس الخيمة كمزود عالمي لحلول نمط الحياة متميزة للسيراميك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"