عادي

القافلة الوردية تدعو السيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي

16:49 مساء
قراءة دقيقتين
الفحوص الضرورية
القافلة الوردية
4 (9)

الشارقة: «الخليج»

وجهت «القافلة الوردية» إحدى مبادرات «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه، دعوة للسيدات اللواتي أجرين فحوص «الماموغرام»، للكشف المبكر عن سرطان الثدي، متابعة للفحوص التي أجرتها في «مسيرة فرسان القافلة الوردية» 2019، لإعادة إجراء الفحوص مجاناً في العيادة الطبية المتنقلة للقافلة، التي تتخذ من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة مقراً لها حالياً.

وكشفت أن 100 سيدة، أعدن الفحوص الطبية اللازمة من أصل 661 سيدة أجرين الفحوصات في مسيرة فرسان القافلة الوردية 2019، منذ يناير الماضي حتى مايو الجاري، حيث تقر فحوص المتابعة «المبادئ التوجيهية الوطنية لفحص وتشخيص سرطان الثدي» التي تنص على أن السيدات بين 40 و69 عاماً، يتوجب عليهن إجراء فحوص «الماموغرام» مرة كل عامين على الأكثر.

وتلتزم العيادة الطبية المتنقلة للقافلة الوردية بالتدابير الوقائيّة والإجراءات الاحترازية التي أقرتها دولة الإمارات، لمنع انتشار فايروس "كورونا"، للحفاظ على سلامة المراجعات.

وتقدم العيادة الفحوص الطبية المجانية، للكشف عن سرطان الثدي في جميع أرجاء دولة الإمارات، فضلاً عن نشر الوعي بأهمية هذا الفحص، وتشخيصه في مراحله المبكرة وسبل الوقاية منه، والعوامل المسببة له.

ووجهت الدكتورة سوسن الماضي، المديرة العامة للجمعية، رئيسة اللجنة الطبية والتوعوية لـ«مسيرة فرسان القافلة الوردية»، الدعوة للأفراد والمؤسسات في الدولة لدعم برامج القافلة التوعوية والكشف المبكر والعلاج. مؤكدة أن «مسيرة فرسان القافلة الوردية» حققت نتائج مشجعة على مدى الـ 11 عاماً الماضية، بالتركيز على الكشف المبكر عن سرطان الثدي والمبادرات التوعية والفحوص الطبية المجانية الشاملة.

وأوضحت أن الكشف المبكر وتعزيز الوعي بعوامل الخطر أمران ضروريان لإنقاذ حياة مرضى سرطان الثدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"