عادي

روني: ألهمت الشباب بقصة راشفورد

21:14 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

كشف النجم الإنجليزي واين روني (35 عاماً) أيقونة مانشستر يونايتد عن سر نجاحه في إقناع لاعبي ديربي كاونتي بضروة الكفاح من أجل البقاء في الدرجة الأولى وقال عن زميله السابق: «راشفورد على الرغم من صغر سنه كافح ليكون ضمن الفريق الأول، سعدت كثيراً باللعب بجانبه واستخدمت قصة صعوده من الأكاديمية للفريق الأول كمصدر إلهام للاعبي ديربي عندما كانت الإصابات كثيرة قبل أسبوعين. اضطررت للزج بلاعبين شباب لم يسبق لهم أن تمرنوا مع الفريق الأول وقلت لهم أن ماركوس جاء من لا مكان وتمرن معنا وترك بصمة».

وكان راشفورد حصل على فرصة اللعب مع الفريق الأول بعد استدعاء المدرب الهولندي لويس فان جال له في فبراير/ شباط 2016 وعلى الرغم من صغر سنه (18 عاماً) سجل هدفين في أول مباراة، وتابع روني: «أردت من اللاعبين الصغار أن يتبعوا خطى راشفورد ويقتنصوا فرصة اللعب مع الفريق الأول لينجحوا كما نجح».

وفي سياق متصل، يبحث نادي وايكومب الهابط للدرجة الثانية رفع دعوى قضائية على نادي ديربي كاونتي الذي يدربه روني بتهمة خرق حد الإنفاق.

وأنهى ديربي الموسم متفوقاً على وايكومب بنقطة واحدة ويريد الأخير الانتقام منه بخصم نقاط منه هذا الموسم أو الموسم المقبل على أقل تقدير.

وعلى روني أن يحذر من تكرار ما حصل مع شيفيلد وينزداي الذي خصم منه 12 نقطة هذا الموسم، تم إنقاصها لـ6 نقاط؛ بسبب خرقه لوائح الإنفاق وانتهى به الحال للهبوط للدرجة الثانية نهاية الموسم خصوصاً أن رجل الأعمال الإسباني إيريك ألونسو يبحث شراء ديربي وينتظر الضوء الأخضر لتمرير الصفقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"