عادي

29 عملاً درامياً رمضانياً تتنافس على جوائز النقاد

22:30 مساء
قراءة دقيقتين

انتهت المرحلة الأولى من جوائز النقاد والصحافة العربية، الجائزة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، التي تقوم على تصويت العاملين في مجال النقد والصحافة الفنية من مصر والدول العربية.

وبدأت المرحلة الأولى من التصويت مع النصف الثاني من شهر رمضان لتصفية 90 مسلسلاً من الوطن العربي، تنافست فيها على جائزة الأفضل في فئة التمثيل «سيدات - رجال» والإخراج، وكذلك أفضل مسلسل والتي تم تقسيمها جغرافياً.

1

وأكدت عبير شورة، مؤسسة جائزة النقاد والصحافة العربية أن المنافسة هذا العام كانت قوية، وصنفت اللجنة الأعمال إلى 29 عملاً درامياً، للدخول إلى المنافسة النهاية والأخيرة والمقرر إعلان نتائجها في حفل كبير في شهر يوليو المقبل، ولا يعني خروج عمل من المرحلة الأولى خروج أبطاله أو باقي عناصر العمل من المنافسة النهاية.

والأعمال التي وصلت للنهاية وترتيبها بالحروف الأبجدية هي: الأعمال المصرية: الاختيار، القاهرة- كابول، الطاووس، خلي بالك من زيزي، قصر النيل، لعبة نيوتن، موسى، هجمة مرتدة، نجيب زاهي زركش.

1

مسلسلات بلاد الشام: 2020، 350 جراماً، الكندوش، للموت، على صفيح ساخن.

مسلسلات الخليج: أمينة حاف - الناجية الوحيدة، الناموس، الروح والرية، سما عالية، مارجريت.

مسلسلات المغرب العربي: أولاد الغول، الفوندو، حرقه، ليام، يما يعود.

1

وقالت شوره: هذا العام تغيرت فئات الجائزة حتى لا يتم ظلم فئة أو عمل، لذلك ألغيت فئة أفضل عمل في الوطن العربي، واستبدالها بتقسيم الأعمال جغرافياً كالآتي: الأعمال الدرامية من منطقة المغرب العربي، الأعمال الدرامية من منطقه بلاد الشام، الأعمال الدرامية من منطقة الخليج، الأعمال الدرامية من مصر، وهو ما أتاح فرصة لمنافسة الأعمال بشكل أكبر، وفوز أكثر من عمل كل على حسب منطقته الجغرافية، وانتهى التصويت بمشاركة أكثر من 100 عضو من اللجنة وهم من العاملين في مجال النقد والصحافة الفنية، ولكل منهم باع طويل في هذا المجال.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"