عادي

الهولندي فان دايك يغيب عن كأس أوروبا

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
فان دايك

أعلن مدافع ليفربول الإنجليزي الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك الأربعاء غيابه عن تشكيلة منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم من أجل التركيز على أن يكون جاهزاً بدنياً في الموسم المقبل.
وقال فان دايك الذي غاب لمدة سبعة أشهر بعد إصابة في الركبة، لموقع ناديه: مع كل ما يحدث، أشعر أن القرار الصائب من الناحية البدنية هو أنني قررت عدم الذهاب إلى كأس أوروبا والدخول في مرحلتي الأخيرة من إعادة التأهيل خلال فترة توقف الموسم.
ورأى قائد منتخب هولندا بأنه يتطلع الى الصورة الاكبر بقوله: «أعتقد أني بلغت مرحلة من النضخ أدرك من خلاله ما هو القرار الجيد، وأعتقد صراحة بأن قراري هو كذلك لأنني أمنح جسدي وركبتي المزيد من الوقت من أجل أن أكون جاهزاً لاستحقاقات على مدى الأشهر الـ 18 المقبلة، لا سيما مع النادي الذي أدافع عنه وكذلك مع المنتخب، حيث نسعى إلى التأهل للبطولة التي تلي كأس أوروبا وهي مونديال قطر عام 2022».
وأضاف: «الطبيب الجراح الذي أشرف على العملية سعيد جداً لتطور حالتي الصحية، والشيء الأهم أني لم أتعرض لأي انتكاسة خلال فترة التعافي وآمل ألا يحصل أي شيء نهائياً».
وأكد  فان دايك جاهزيته للمشاركة في تدريبات فريقه استعداداً للموسم المقبل الذي ينطلق في 14 أغسطس المقبل.
وكانت إصابة فان دايك برفقة زميله في خط الدفاع جو غوميز والكاميروني جويل ماتيب في الفترة ذاتها، ثم إصابة قائد ليفربول جوردان هندرسون في لشهور الأخيرة، ساهمت في فقدان الفريق الأحمر لقبه بطلاً للدوري الانجليزي الممتاز، كما يعاني حالياً للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، حيث يحتل المركز السادس في الترتيب العام قبل نهايته بثلاث مراحل علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة أيضاً يخوضها الخميس ضد غريمه التقليدي في الشمال مانشستر يونايتد.
ويعتبر فان دايك ركيزة أساسية في صفوف ناديه ومنتخب بلاده، ، وكان تعرض للإصابة في أكتوبر الماضي في الدوري المحلي في دربي المدينة ضد إيفرتون إثر تدخل حارس الأخير جوردان بيكفورد.
ويستهل المنتخب الهولندي مشواره في كأس أوروبا في 13يونيو بالمباراة ضد اوكرانيا قبل ان يواجه النمسا ومقدونيا الشمالية، وجميع هذه المباريات ستقام على ملعب يوهان كرويف إرينا في أمستردام.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"