عادي

الشباب والعائلات يقبلون على حدائق وشواطئ أبوظبي أول أيام العيد

23:45 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت حدائق وشواطئ أبوظبي، إقبالاً لافتاً من جمهور المواطنين والمقيمين، الأسر والأفراد، في أول أيام عيد الفطر المبارك، الخميس، حيث رأوا فيها متنفساً مثالياً لهم، للاستمتاع بعطلة وفرحة عيد الفطر السعيد، وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة، للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، والحد من انتشار فيروس كوفيد19. وشملت الإجراءات قياس درجة حرارة الزوار والتباعد الجسدي وتنظيم مسارات الحركة بشكل محدد وواضح منذ دخول الحديقة أو الشاطئ حتى الخروج.

كما لعب الشباب محبو كرة القدم عدة مباريات في أماكن مخصصة للعبة، خاصة عند الساعة ال6 مساء وسط التزام بتنظيم عملية الدخول والخروج بعد الانتهاء من وقت المباراة لكل فريق، وإلى جانب كرة القدم الرملية، فضل البعض لعب كرة اليد وركوب الأمواج والدرَّاجات الهوائية والمشي والسباحة وتَطْيِير الطائرات الورقية وغيرها.

فيما حرصت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، على تحديد دوائر في المسطحات الخضراء، لضمان التزام الأسر بالتباعد الجسدي وعدم الاقتراب والالتزام بإجراءات السلامة، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وحرصت مختلف الأسر على زيارة الأماكن المفتوحة، وخاصة قبل غروب الشمس مع انخفاض درجات الحرارة، للاستمتاع بالأجواء الخضراء وأجواء البحر وممارسة رياضة السباحة، وسط التزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات أثناء الجلوس على الشاطئ والتباعد الجسدي خلال ممارسة السباحة.

وجذبت الشواطئ الرئيسية .. كورنيش أبوظبي والبطين والسعديات، والحديريات، كعادتها أعداداً لافتة من الزوار، وشهدت صالات الألعاب والأماكن المخصصة للأطفال في مراكز التسوق بأبوظبي إقبالاً ملحوظاً من الأسر، للترفيه عن أطفالها وسط إجراءات وقائية، للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال أثناء اللعب، وتنافست المراكز لاستقطاب أكبر عدد من الأطفال من خلال تنظيم المسابقات الترفيهية وتقديم الهدايا والجوائز والعروض.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"