عادي

إنزيم الكوليسترول علاج ضد التهاب الكبد B

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
addada

إعداد: مصطفى الزعبي
اكتشف فريق دولي من العلماء بقيادة جامعة لندن العالمية، علاجاً مناعياً جديداً لمكافحة فيروس التهاب الكبد B، الأكثر شيوعاً لسرطان الكبد في العالم، من خلال إنزيم الكوليسترول «ACAT»، وهو إنزيم يساعد على إدارة مستويات الكوليسترول في الخلايا، وفعال في تعزيز الاستجابات المناعية وعلاج ضد التهاب الكبد B، واستخدمت الدراسة خلايا مناعية محددة من الكبد وأنسجة الورم لدى المرضى. 
وأظهرت النتائج أن منع نشاط «ACAT» يعزز الخلايا المناعية المحددة التي يمكنها محاربة الفيروس والأورام السرطانية المرتبطة به، والتكرار الخاص بفيروس B.
وقال البروفيسور مالا مايني من قسم العدوى والمناعة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، المؤلف الرئيسي والمشارك: «إن تطوير خيارات علاجية جديدة أمر بالغ الأهمية لتحسين رعاية المرضى والخلايا المناعية مثل الخلايا التائية التي لا غنى عنها لمحاربة الفيروسات والأورام». 
والكوليسترول عبارة عن دهون نتناولها يومياً في وجباتنا الغذائية، ويمكن أن تؤدي وظائف متعددة داخل خلايا الجسم المختلفة وفيروس B، وهو عضو غني بالكوليسترول ومعروف جيداً بالحد من الاستجابات المناعية المحلية.
وباستخدام عينات أنسجة أمراض الكبد البشرية في المختبر، أظهرت نتائج كلية لندن الجامعية أن مثبطات ACAT عززت الخلايا التائية البشرية المضادة للفيروسات القادرة على القضاء على الفيروس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"