عادي

تسجيل المركبات إلكترونياً في رأس الخيمة

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
مقر القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة
رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة ترخيص الآليات والسائقين، تفعيل خدمة التسجيل إلكترونياً، على مدار الساعة، لمركبات الأفراد، التي تحول من إمارة أخرى، أو تنقل ملكيتها، عبر موقع وزارة الداخلية، أو عبر قنواتها المختصة.
وأوضح العميد د. محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، أن آلية الخدمة الجديدة تقوم على الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، أو إحدى قنوات الشرطة الإلكترونية الرسمية، واختيار الخدمة، واتباع التعليمات في الموقع، لإدخال المستندات الرسمية المنشودة، ثم تفعيل الخدمة.
وأكد العميد الحميدي أن المبادرة تهدف إلى إتاحة الخدمة على مدار الساعة، عبر الأجهزة الإلكترونية الشخصية، والهواتف الذكية، وأجهزة الخدمة الذاتية، لإسعاد المتعاملين وكسب ثقتهم ونيل رضاهم.
وأوضح أن تسجيل مركبات الأفراد، التي تحول من إمارة أخرى أو تنقل ملكيتها، يجري عن طريق الدخول إلى الموقع، واختيار شهادة التحويل أو الحيازة، ثم اختيار «اللوحات»، سواء لوحة محجوزة أو لوحة جديدة، بالصرف التلقائي من النظام. ومن ثم اختيار المصنع المراد استلام لوحات الأرقام عبره (مصنع قرية التسجيل)، بمنطقة سهيلة في رأس الخيمة، وصولاً إلى دفع الرسوم. وبعد إنجاز المعاملة ودفع المستحقات، يتسلم المتعامل اللوحة مباشرة من المصنع، والملكية عبر البريد.
وبين أن الخدمة تتيح أيضاً تسجيل المركبات عبر منافذ البيع (الوكالات)، وتجري أثناء شراء المتعامل مركبة من الوكالة، التي تدخل موقع وزارة الداخلية، وتسجل السيارة باسم العميل مباشرة، مع دفع الرسوم، ثم يتوجه العميل إلى مصنع اللوحات، لاستلام لوحة الأرقام، وتُرسل «الملكية» إلى العميل عبر البريد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"