عادي

مكتوم بن محمد رئيساً لديوان حاكم دبي

14:23 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد ومكتوم بن محمد
1
مكتوم بن محمد

دبي:«الخليج»
أصدر صاحب السُّمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم 22 لسنة 2021 بتعيين سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، رئيساً لديوان صاحب السُّمو حاكم دبي.
ويُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.
يجسد سمو الشيخ مكتوم بن محمد، نموذجاً مشرقاً للقيادة الشابة الواعية، متفتحة الفكر، المتطلعة لإحداث تطور نوعي في المجالات كافة، استناداً إلى المعرفة، ومسيرة سموه عامرة بإسهامات إنسانية مشهودة، تحاكى بها العالم والمجتمعات، واستطاع أن يدرك أهمية التغيير، وركز على مسارات متنوعة للتطوير، لمواكبة المتغيرات المتوالية والمستجدات في مختلف المجالات.
تتلمذ في مدرسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ليكون أبرز رواد العصر الحديث، في توظيف المعارف، وتسخير الإمكانات لنهضة الوطن ورفعته، وتعزيز التنافسية وتعزيز مسيرة الإنجازات في دبي.
تولى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، منصب نائب حاكم دبي، بمقتضى مرسوم أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بصفته حاكماً لإمارة دبي في الأول من فبراير من عام 2008، ثم شغل سموه موقع النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي للإمارة، وفق مرسوم أصدره حاكم دبي في الرابع عشر من أغسطس من عام 2008، كما يتولى سموه منصب رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام في دبي منذ عام 2002، والتي سميت فيما بعد بـ«سلطة دبي للمجمعات الإبداعية» عام 2014.
شكلت توجيهات وقرارات ومبادرات سموه في عام 2020، منهجية نوعية، ترجمت استراتيجية العمل في دبي، إذ ركزت على مواصلة نهج التميز والتطوير المستمر لمواكبة متطلبات المرحلة المقبلة، والمحافظة على تنافسية الإمارة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، الرامية إلى الارتقاء بمسيرة العمل الحكومي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"