عادي

مهدي علي: الكأس بطولة غالية نريد لقبها

19:40 مساء
قراءة 4 دقائق
E1bdnx2WQAUro4A

 العين: «الخليج»

أكد مدرب شباب الأهلي مهدي علي، الأهمية القصوى لمباراة نهائي الكأس الأغلى التي يواجه فيها فريقه النصر، موضحاً أن «العميد» فريق قوي ويقدم مستويات جيدة.
وأضاف في المؤتمر الصحفي قبل نهائي كأس رئيس الدولة اليوم: «هي بطولة غالية للغاية نريد لقبها كأفضل ختام للموسم، وهذه المباراة لن تأتي سهلة أمام فريق كبير، وهي مباراة لا تخضع لأي مقاييس أو مؤشرات قبلها؛ بل العطاء والجهد في أرضية الملعب، فريقي جاهز للمباراة ونتمنى تقديم أفضل مستوياتنا وتحقيق النصر».

أكد مهدي علي، أن الفريق الأكثر جاهزية من النواحي البدنية والفنية والنفسية والتركيز والهدوء سيحقق النتيجة المرجوة، وأضاف: «هذه عوامل لا تنفصل عن بعضها؛ بل منظومة متكاملة، ومن جانبنا لا نركز في غيابات النصر بقدر تركيزنا على فريقنا والمستوى الذي سنقدمه في المباراة والشيء الأهم دوماً هو التركيز على فريقنا».

مباريات مختلفة

وفي تعليقه حول تفوقهم على النصر في المباريات السابقة ضمن بطولتي الدوري وكأس الخليج العربي، قال مدرب شباب الأهلي: «كل مباراة لها ظروفها وتلك مباريات أخرى غير مباراة نهائي الكأس الغالية التي نحن بصددها اليوم وهي مهمة بالنسبة لنا كما أن الفريقين مكشوفين لبعضهما البعض، والمهم هو تقديم المستوى الجيد والتركيز على تنفيذ الموجهات الفنية بدقة على أرضية الملعب».

مشاركة عمر

وحول احتمال مشاركة اللاعب عمر عبدالرحمن مع الفريق، أوضح مهدي علي: «كنا نتمنى أن يكون معنا، لكنه لم يبلغ الجاهزية المطلوبة بعد من النواحي الفنية والبدنية، لكنه جاهز من الناحية الطبية ولو كانت المباراة بعد أسبوعين لكان معنا اليوم».

وأكمل مدرب شباب الأهلي مرحباً بعودة الجماهير للمدرجات في المباراة: «غياب الجمهور أثر في جميع الفرق، وعودتهم شيء رائع حتى وإن كان بالنسبة المتفق عليها ويشكرون اتحاد الكرة على قرار عودة الجماهير، وأرجو أن يمثل فاتحة خير لعودة الجماهير في القادم من الاستحقاقات».

عودة الجماهير

من جهته، أبدى الأرجنتيني رامون دياز، مدرب النصر، سعادته بتواجد فريقه كأحد طرفي نهائي الكأس، واللعب أمام شباب الأهلي.

وقال دياز في المؤتمر الصحفي: «نأمل أن نقدم أفضل مستوى، والذي من خلاله سنتمكن من تحقيق الفوز وحصد أغلى البطولات، لإسعاد جماهيرنا مع نهاية الموسم الحالي».

وتابع: «النهائي سيكون جميلًا بعودة الجماهير، وفي اعتقادي بأن إطلاق اللاعب رقم 12، على أنصار الفريق لم يأت عبثاً، لأنه يمثل الداعم المهم، ويمنح الفريق الحافز الكبير والمؤثر على اللعب».

وأضاف: «أعددنا الفريق من النواحي التكتيكية والنفسية لقيام اللاعبين بواجباتهم على النحو المطلوب، وتواجد عدد من لاعبي الخبرة كمهدي عبيد وتيجالي، يسهم في تعزيز قوة الفريق بالصورة المطلوبة».

ورداً على سؤال حول مفاتيح النجاح للتتويج، قال: «مباريات نهائي الكؤوس، تتطلب التركيز بشكل كبير مع الشجاعة، وأخذ زمام المبادرة في المواجهة بالصورة التي تمكننا من فرض سيطرتنا على الأرض، وثقتي كبيرة في جميع عناصر فريقي».

وحول ظروف الغيابات وتعزيز ثقة اللاعبين الذين لم ينجحوا في الفوز على شباب الأهلي، قال: «فيما يتعلق باللقاء الأول أمام شباب الأهلي، وعلى الرغم من أننا لعبنا المباراة بعشرة لاعبين نحو ساعة، فإننا كنا الأفضل في الكثير من فترات المواجهة».

وتابع: «لم يتفوق علينا شباب الأهلي، وأنهينا الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، حصلنا على فرصتين لحسم الأمور والتقدم خلال ركلات الترجيح، أما في مباراتنا الأخيرة بالدوري، فقد حرصنا على الاحتفاظ بقلبي دفاع الفريق في الدكة خشية الحصول على إنذارات وغيابهم بالتالي عن النهائي».

وعن الجانب النفسي، في التغلب على شباب الأهلي، والذي لم يفز عليه النصر منذ انطلاق الموسم، وحول الذي ينقص النصر للمنافسة على لقب بطولة الدوري، قال: «أجمل ما في كرة القدم هو أنك دائماً ما تجد فرصة لرد الاعتبار».

وأوضح: «في كل مرة نسعى لتحقيق الفوز على المنافسين، والحافز يكون أكبر في مواجهة فريق لم تستطع الفوز عليه خلال مناسبتين، وهو الأمر الذي يحدث كثيراً في كرة القدم، وندرك جيداً ما المطلوب منا لتحقيق هدفنا».

هل يكون مهدي رابع مدرب مواطن ينال اللقب؟

يقف مهدي علي، مدرب فريق شباب الأهلي على أعتاب التاريخ؛ حيث يرد وضع اسمه في سجلات المدربين الأبطال الذين نالوا اللقب الغالي.

وتولى مهدي، قيادة الفريق في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ونجح في تحويل شباب الأهلي من مجموعة لاعبين إلى فريق متمرس يعرف كيف يدير المباريات، وكيف يقتنص النصر الثمين.

ويريد مهدي الذي نال لقبين مع الفريقين خلال 5 أشهر، أن يضمن الفوز بالكأس الأغلى واللحاق بركب المدربين المواطنين الذين توجوا باللقب من قبل وهم على الشكل التالي: رجب عبد الرحمن (النصر)، جمعة ربيع (الشارقة)، عيد باروت (الإمارات).

إدواردو: طموحنا التتويج الثالث هذا الموسم

أعرب مهاجم شباب الأهلي كارلوس اداوردو عن جاهزيتهم لمباراة نهائي كأس رئيس الدولة، مشيراً إلى أنها تأتي تتويجاً لجهودهم عبر الموسم.

وأضاف في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: مفتاح هذه المباراة هو عملنا في الأسبوع الماضي والجهد الذي بذلناه في التحضيرات، حققنا لقبي كأس الخليج العربي والسوبر ونرغب بشدة في تحقيق هذا اللقب الغالي كخير ختام للموسم.

وأردف: لم تكن بدايتنا مثالية للموسم ولكن بقدوم المدرب مهدي علي تحسن الفريق وارتفع مستواه كثيراً، أحب التواجد هنا في استاد هزاع بن زايد وأتمنى صناعة ذكريات جديدة في مباراة النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"