عادي

«أبوظبي التقني» ينظم «المسابقة الوطنية للمهارات» 31 مايو

15:49 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تكريم نخبة من الفائزين
خلال تكريم نخبة من الفائزين

أبوظبي:«الخليج»
تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ينظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، الدورة الجديدة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2021، من 31 مايو، وحتى الثاني من يونيو المقبل.
ويشارك في المسابقة نخبة متميزة من شباب الوطن الذين يتنافسون في تخصصات هندسية وتكنولوجية، منها تخصصان جديدان هما: أنظمة التحكم الصناعي، والنحت باستخدام الحاسوب. فضلاً عن المهارات الأخرى ومن بينها الخراطة بالحاسوب، وتقنية السيارات، وحلول برمجيات تقنية معلومات الشركات، وتصميم مواقع الإنترنت، وتقنية التصميم الجرافيكي، والرسم الهندسي والأوتوكاد، وصناعة المجوهرات، وغيرها من المهارات المعتمدة دولياً، وذلك لمدة ثلاثة أيام في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض».
وقال الدكتور مبارك سعيد الشامسي، المدير العام للمركز: إن الدورة الجديدة، تأتي في إطار استراتيجية «ابوظبي التقني» لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة استمرار العمل المتقدم وفق أحدث المبادرات والبرامج الجديدة اللازمة لإعداد شباب الإمارات لمرحلة ما بعد النفط. حيث وفرت الإمكانات التقنية والبشرية اللازمة، لتكون المسابقة الوطنية النموذج الذي تمنح عبره الفرص الكاملة لشباب الوطن، لإبراز مهاراتهم والوصول بها إلى العالمية، عبر الفوز بإحدى الميداليات، والانضمام إلى فريق مهارات الإمارات الذي سيمثل الدولة في الدورات القادمة من المسابقة.

د. مبارك الشامسي
د. مبارك الشامسي

وقال المهندس علي المرزوقي، نائب المدير العام، بالإنابة، رئيس مهارات الإمارات في «أبوظبي التقني» إن الدورة الجديدة من المسابقة ستكون حماسية جداً، حيث اختير المتنافسون، وفق معايير عالمية، ما يعكس المهارات العالية والمتقاربة التي يتميزون بها. داعياً أبناء المجتمع لمتابعة الأجواء التنافسية بين شباب الوطن عبر منصات الاتصال المرئي، وبما يرسخ الإجراءات الاحترازية المتكاملة.

علي المرزوقي
علي المرزوقي

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"