عادي

«الشارقة للتعليم» يشارك بجناح في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
د. سعيد مصبح الكعبي
د. سعيد مصبح الكعبي

كشف مجلس الشارقة للتعليم عن اكتمال تحضيراته للمشاركة بجناح ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في نسخته الثانية عشرة والتي تنطلق في 19 مايو الجاري ليسهم مع كوكبة المشاركين والعارضين بالمهرجان في دعم توجهات الطفل العلمية والمعرفية والتوعوية.
ويشكل جناح المجلس مساحة لتعزيز أهدافه وبيان ما توليه إمارة الشارقة من اهتمام متواصل في مرحلة الطفولة المبكرة ورياض الأطفال، وهو ما تؤكده كافة المبادرات والبرامج الموجهة لهذه الفئة على وجه التحديد من قبل المجلس وإطلاع الزائرين للمعرض على مختلف إصدارات المجلس والحقائب التوعوية والبرامج التي يطرحها في مجال الرعاية والاهتمام بالطفل من خلال تأمين أوجه الحماية له وبناء شخصيته والاهتمام بمواهبه وصقلها.
المشاركة لمجلس الشارقة للتعليم هي الرابعة في دورات المهرجان وتأتي بعد إنهاء المجلس استعداداته التي تمضي بوتيرة متسارعة لاكتمال مشاركته في هذا الحدث الدولي والذي يشكل أحد أيقونات الاهتمام بالطفل وتلبية احتياجاته المعرفية والتوعوية وإبراز ما يقدمه المجلس للطفل في هذا السياق.
وقال د. سعيد مصبح الكعبي رئيس المجلس: يعكس جناح المجلس في مجمله توجهات إمارة الشارقة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في العمل من أجل الطفل وتوفير كافة سبل الدعم وبناء الشخصية المتكاملة للأطفال وتقديم برامج تعليمية وترفيهية واجتماعية متنوعة تحقق تلك المعطيات من أجل طفل اليوم.
وأشار إلى أن مشاركة المجلس بجناح وبرامج مميزة واستعراض لإصداراتها في هذا المجال من خلال منظومة أعمالها، تشكل دعماً واستكمالاً للعمل الثقافي في إمارة الشارقة، والذي يرتكز من خلال المهرجان النوعي على الطفل، باعتبار تلك المشاركة مسؤولية والتزام من قبل المجلس نحو الطفل في واحد من أهم المهرجانات المخصصة لدعم التوجهات القرائية للطفل. وأكد أن مشاركة المجلس مع كافة المشاركين والعارضين يشكل دعوة للأسر من خلال أطفالها في ظل تطبيق كافة الاحترازات اللازمة للحفاظ على الصحة في زيارة المهرجان والمرور على جناح المجلس وما يحمله من دعوة لتشجيع الأطفال على القراءة والمعرفة والتكيف مع المجتمع واستشراف مستقبله في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم في برامجه وطرقه المختلفة للتعليم فضلاً عن التعامل مع الطفل بآليات جديدة ليكون الطفل محور الاهتمام في المجالات العلمية والمعرفية والتوعوية.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"