عادي
«الفرسان» هزم النصر في النهائي 2-1 وأكد زعامته لأغلى الكؤوس

العاشرة بتوقيت شباب الأهلي

22:52 مساء
قراءة 3 دقائق
Video Url
نهائي كاس رئيس الدولة بين النصر وشباب الاهلي
نهائي كاس رئيس الدولة بين النصر وشباب الاهلي
نهائي كاس رئيس الدولة بين النصر وشباب الاهلي
نهائي كاس رئيس الدولة بين النصر وشباب الأهلي

العين: أحمد مصطفى

أكد شباب الأهلي زعامته لمسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، وعزز رقمه القياسي بلقب عاشر، بعد فوزه في المباراة النهائية على النصر 2-1 في استاد هزاع بن زايد.

وسجل لشباب الأهلي الأرجنتيني كارتابيا من ركلتي جزاء أثارت غضب النصراوية وجدلاً تحكيمياً واسعاً، في حين سجل للنصر الجزائري مهدي عبيد.

وعاش «الفرسان» فرحة استثنائية بعد نهاية المباراة، ولاسيما أنه نال ثلاثية هذا الموسم بعد إحرازه أيضاً كأس الخليج العربي، وكأس السوبر.

جاء الشوط الأول تكتيكياً من الفريقين، حيث عمل شباب الأهلي على الاحتفاظ بالكرة، ولجأ النصر إلى الدفاع بأكبر عدد من اللاعبين والاعتماد على الكرات المرتدة.

ورغم أن سيطرة «الفرسان» كانت شبه مطلقة في الشوط الأول، وبلغت 68% مقابل 32 % ل«العميد»، إلا أن الأخير كانت فرصه أخطر في البداية، حيث سدد ضياء سبع، كرة خطرة أمسكها ماجد ناصر حارس شباب الأهلي الذي عاد وأمسك تسديدة تيجالي.

وعانى شباب الأهلي الدفاع القوي للنصر، قبل أن يفتتح التسجيل عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم الدولي عمار الجنيبي على المدافع يعقوب البلوشي الذي دفع البرازيلي كارلوس إدواردو، وذلك بعد العودة لتقنية «الفار»، ليسدد الركلة العائد فيدريكو كارتابيا بنجاح (44).

وتخلى النصر عن الدفاع وهاجم بضراوة فيما تبقى من وقت في الشوط الأول، وكاد ضياء سبع أن يدرك التعادل بعد عمل فردي رائع أنهاه بتسديدة صدها ماجد ناصر ببراعة(45).

ثم رد شباب الأهلي بكرة رأسية خطرة أمسكها حارس النصر أحمد شامبيه (54+4)،لينتهي الشوط الأول بتقدم «الفرسان» بهدف نظيف.

تبديل سريع

وقام الأرجنتيني رامون دياز مدرب النصر بتبديل سريع مع بداية الشوط الثاني بإشراك اللاعب البرازيلي المقيم كايكي جيسوس مكان حبيب الفردان.

وضغط النصر بشكل مكثف بحثاً عن التعديل، لكنه في المقابل ترك فراغات في منطقته،كاد شباب الأهلي يستفيد منها في عدة مناسبات،لولا رعونة لاعبيه، وكانت أخطر فرصة تسديدة يوسف جابر إثر ركنية أبعدها المدافع حسين مهدي عن خط المرمى(57).

ثم سدد إدواردو بعد خطأ دفاعي ولكن أحمد شامبيه تعملق في صد كرته(64).

إثارة النهاية

ومع الاقتراب إلى نهاية المباراة عادل النصر النتيجة 1-1، إثر ركلة ركنية نفذها محمود خميس وهيأها محمد عايض برأسه إلى مهدي عبيد الذي سددها في شباك ماجد ناصر(78).

وقبل 3 دقائق من نهاية المباراة سجل شباب الأهلي هدف الفوز من ركلة جزاء ثانية حصل عليها واحتسبها الحكم الجنيبي بعد الرجوع لتقنية «الفار» إثر عرقلة محمد عايض للبرازيلي إدواردو، ليسدد كارتابيا الركلة بنجاح ويهدي «الفرسان» أغلى فوز.

التشكيلتان

بدأ مهدي علي مدرب شباب الأهلي بتشكيلة مكتملة ضمت الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا الغائب عن الملاعب منذ شهر بسبب الإصابة، وتألفت من ماجد ناصر في حراسة المرمى، وعبد العزيز هيكل وحمدان الكمالي ووليد عباس، ويوسف جابر في الدفاع، وماجد حسن وزامبربيكوف وكارتابيا وإدواردو وماشاريبوف في الوسط، وجيسوس في خط الهجوم.

أما تشكيلة النصر التي غاب عنها طارق أحمد وريان مينديز وتوزي وليما بسبب الإيقاف، فتألفت من أحمد شامبيه في حراسة المرمى، وسعيد سويدان ومحمد عايض ويعقوب البلوشي ومحمود خميس في الدفاع، وحسين مهدي، ومهدي عبيد وحبيب الفردان وضياء سبع في الوسط، وتيجالي وفالنتيني دي سوزا في الهجوم.

16 مليون مشاهدة

حقق هاشتاج #كأس_رئيس_الدولة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مشاهدات زادت على 16 مليون مشاهدة حول العالم، وذلك بحسب حساب ترند الإمارات المتخصص في الإحصائيات.

«عموري» يظهر على منصة التتويج

ظهر عمر عبد الرحمن (عموري) لاعب شباب الأهلي على منصة التتويج، في الملعب مع «الفرسان» لأول مرة منذ انضمامه للفريق في يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أنه غاب عن مباريات الموسم بسبب عودته من إصابة كان تعرض لها عندما كان في صفوف الجزيرة.

وبدا «عموري» سعيداً عند استلامه ميدالية الفوز من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، كما قوبل بحفاوة من زملائه.

الشارقة يضمن «الآسيوية»

ضمن الشارقة المشاركة في دوري أبطال آسيا ، بعد فوز شباب الأهلي باللقب. 

وسيشارك من الإمارات في الموسم المقبل ،الجزيرة بطل دوري الخليج العربي، وشباب الأهلي بطل الكأس، وسيحصلان على بطاقتين مباشرتين.  أما بني ياس وصيف الدوري والشارقة الرابع في الدوري فسيلعبان في الدور التمهيدي.

وكان الشارقة مهدداً بعدم اللعب في «الآسيوية» في حال فوز النصر بلقب الكأس .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"