عادي

تفاهم بحثي وعلمي بين جامعتي أبوظبي وسونغ كيون كوان

13:30 مساء
قراءة دقيقتين
بحث

أبوظبي : «الخليج»
وقعت جامعة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع جامعة «سونغ كيون كوان»، جامعة البحث العلمي الشامل، في كوريا الجنوبية. وتهدف الشراكة الجديدة إلى تعزيز سبل تبادل الخبرات والمعارف الأكاديمية بين المؤسستين، في تخصصات الهندسة، وإثراء المناهج لتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، والتعاون في تطوير وإجراء المشروعات البحثية المشتركة.
ويمتد تاريخ الجامعة إلى نحو 623 عاماً، حيث درس فيها أكثر من 23 ألف طالب وطالبة. كما تُعد واحدة من أعرق الجامعات في كوريا الجنوبية، وصنّفت ضمن أفضل المؤسسات الأكاديمية في المنطقة، حيث تكرس إمكاناتها لتحقيق أعلى مستويات التميز وتعليم الطلبة الموهوبين، عبر بناء أسس معرفية شاملة، وتبنّي نموذج قيادة متميز، وحث روح التحدي بين الطلبة.
وشهد توقيع المذكرة الدكتور حمدي الشيباني، عميد كلية الهندسة في جامعة أبوظبي والبروفيسور مين يونغ تشونغ، عميد كلية هندسة المعلومات والاتصالات في جامعة سونغ كيون كوان.
وحضر اللقاء أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة أبوظبي: الدكتور جواد يوسف، الأستاذ المساعد في الهندسة الكهربائية وأحد خريجي جامعة سونغ كيون كوان، والدكتور محمد غزال، أستاذ ورئيس قسم الهندسة الكهربائية والحاسوب والهندسة الطبية الحيوية، كما انضم إلى الاجتماع الافتراضي البروفيسور كاي وون تشوي، مدير مركز كلية هندسة المعلومات والاتصالات للشؤون الدولية، والبروفيسور ناه وانسو، عضو هيئة التدريس في الكلية في جامعة سونغ كيون كوان.
وبموجب المذكرة، ستتعاون كليتا الهندسة في الجامعتين لتعزيز تبادل المواد الأكاديمية ومشاريع البحث العلمي المشتركة، والبرامج التعليمية وتسهيل تنقل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين. وفعلت أهداف المذكرة، من الفصل الدراسي الجاري، بدورات تعليمية ومشروعات بحثية.
وقال الدكتور حمدي الشيباني «جامعة أبوظبي أول جامعة عربية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة سونغ كيون كوان، ونحن على ثقة بدور هذا التعاون في تعزيز تبادل المعارف والخبرات. حيث تأتي هذه الشراكة لتقدم فرصاً جديدة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس في كلتا الجامعتين لتبادل المعارف والخبرات والثقافات».
وقال البروفيسور مين يونغ تشونغ: يمكننا توسيع نطاق هذه الشراكة لتشمل التعاون والتبادل البحثي بين الجامعتين في المستقبل القريب، وكونها أول شريك لنا في المنطقة، فإن جامعة سونغ كيون كوان تتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع جامعة أبوظبي لتوظيف الطلاب المتميزين".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"