عادي
للتسهيل على مستخدمي النقل الجماعي وتحسين تجربتهم

أجهزة جديدة في أبوظبي لتتبع مواعيد الحافلات

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل
أنجز مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، تركيب أعداد كبيرة من الأجهزة اللوحية الجديدة بجوار مظلات ومحطات انتظار الحافلات العامة للتسهيل على الجمهور ومستخدمي الحافلات العامة، تتبع مواعيد وأوقات وصول الحافلات بالمحطات وتحسين تجربة المستخدمين والتشجيع على تنظيم المواعيد لاستخدام الحافلات، إضافة إلى توفير مستوى عال من الراحة للركاب الذين ينتظرون في المظلات.

تتميز الأجهزة الحديثة التي تم تركيبها بأعلى درجات الأمان وسهولة الاستخدام؛ حيث تعمل بالطاقة الشمسية التي توفر استهلاك الكهرباء، كما تعرف الأجهزة الجمهور بعدد الحافلات التي تمر على المحطة وأوقات وصولها تحديداً، إضافة إلى أوقات وصول الحافلات التي تليها بالمواعيد والأرقام بطريقة سلسة وسهلة.

من جانبها، كشفت دائرة البلديات والنقل، عن أنه بلغ عدد مظلات الانتظار المكيفة 472 مظلة، شملت 262 مظلة تم تركيبها قبل عام 2020 و185 مظلة تم تركيبها خلال العام الماضي و25 مظلة قيد العمل حالياً، وذلك ضمن مشروع مركز النقل المتكامل لتصميم وتوريد وتركيب وصيانة مظلات انتظار الحافلات المكيفة لتحسين تجربة التنقل لمستخدمي الحافلات في الإمارة. وطورت الدائرة تجربة النقل باستخدام الحافلات العامة في أبوظبي، من خلال توفير اتصال بالإنترنت لتصفح الشبكة أو استخدام البريد الإلكتروني أو برامج التواصل الاجتماعي للركاب مجاناً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"