عادي
تحت رعاية حمدان بن محمد

«تقدير» تكرّم الفائزين من العمال والشركات في دورتها الرابعة

19:55 مساء
قراءة 5 دقائق
حمدان بن محمد بن راشد

دبي: «الخليج»

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، كرّمت جائزة «تقدير» العمالية 77 عاملاً وشركة من الفائزين ضمن دورتها الرابعة، ونجحوا في تحقيق معايير الجائزة، وأظهروا تميزاً في تحقيق أهدافها؛ الرامية إلى ترسيخ أرقى أطر العلاقات التي تجمع بين العمال والمؤسسات والشركات التي ينتمون إليها، بما يؤكد مكانة دولة الإمارات بين الأفضل عالمياً في العناية بالعمال، وإيجاد البيئة الداعمة لهم، وترسيخ مكانة دبي أفضل مدينة للعيش والعمل والحياة.

1

حضر الحفل الذي نظمته إدارة الجائزة عدد من كبار المسؤولين والمديرين العامين في حكومة دبي، وأعضاء السلك الدبلوماسي، إلى جانب ممثلي الشركات الفائزة والعمال المتميزين، مع تطبيق التدابير الوقائية؛ لضمان سلامة الجميع.

وخلال حفل التكريم، ألقى اللواء عبيد مهير بن سرور، رئيس الجائزة، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، كلمة تقدم فيها بأسمى معاني العرفان إلى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، راعي جائزة «تقدير»؛ لدعمه غير المحدود، ما كان له أبلغ الأثر في إنجاح الجائزة وتحقيق رؤيتها والأهداف المرجوّة منها.

قال اللواء عبيد مهير: «ضمنت دولة الإمارات بقوانينها وتشريعاتها، حقوق العمال ووفرت لهم بيئة عمل آمنة، ومن هنا تنبع أهمية الجائزة التي تُمنح للشركات التي تقدم أفضل رعاية وبيئة عمل لعمالها، وتكرّم المتميزين والمبدعين، لإسهاماتهم في مسيرة البناء».

وتطرق الى أبرز إنجازات الجائزة في دورتها الرابعة ومنها: توفير 35 محفزاً حكومياً قدّمتها هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الكهرباء والمياه، والبلدية، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وستمنح للشركات والعمال المتميزين الفائزين بجوائز الجائزة، من فئتي 4 - 5 نجوم، فضلاً عن إطلاق مشروع جديد يشمل توفير «بطاقات تميّز» للعمال المتميزين، وتمنحهم حسوماً خاصة، وتوزيع ملايين الكمامات والقفازات والوجبات الغذائية على العمال، فضلاً عن حملات التوعية الميدانية بلغات عدة، وأخرى نظّمت عن بُعد، استهدفت الشركات والعمال في دولة الإمارات للتعريف بكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأحدث مستجدات الجائحة.

وأعرب عن بالغ تثمينه للجهات الحكومية التي دعمت الجائزة واللجان وفرق العمل المعنية، والشركات الراعية، وفريق عمل اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، وفريق جائزة «تقدير» على جهودهم المتميزة دعماً للجائزة.

وشهد الحفل عرض فيلمين توثيقيين تناولا قصة نجاح دبي، وعمال وفدوا إليها منذ عشرات السنين، وما زالوا يعيشون فيها؛ حيث استطاعوا بفضل عطائهم وما قدمته دبي لهم من أسباب الحياة الكريمة، بناء مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم.

وكرّم اللواء عبيد بن سرور، الشركات والعمال المتميزين الفائزين بالجائزة، متمنياً لهم المزيد من التوفيق على طريق الريادة والتميز. كما كرّم ممثلي الشركاء الاستراتيجيين للجائزة: هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومجموعة وصل لإدارة الأصول. كما شمل التكريم قطاع التلفزيون والإذاعة في مؤسسة دبي للإعلام، شريكاً إعلامياً استراتيجياً، ومؤسسة نداء – مؤسسة الاتصالات المهنية، واللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، وشركة نيا؛ الراعي البلاتيني، وشركة «إماراتك» و«فلاي دبي»، ضمن فئة الرعاية الذهبية، و«بنك الإمارات دبي الوطني»، وشركتي «إينوك» و«الفردان للصرافة»، ضمن فئة الرعاية الفضية، ومطعم «الصفدي».

77 شركة وعاملاً نالوا التكريم

فازت 4 شركات بجائزة فئة 5 نجوم، و11 شركة بفئة 4 نجوم، و14 شركة بفئة 3 نجوم.

والعمال، فقد حصل 4 مهندسين على جوائز (5 نجوم)، و4 مشرفين على لقب المشرف الميداني المتميز، و4 عمال على فئة العامل المتميز. أما العمال الفائزون (4 نجوم)، فقد حصل 11 على لقب المشرف الميداني المتميز و11 على لقب العامل المتميز، و14 عاملاً على لقب العامل المتميز (3 نجوم).

الشركات الفائزة

 5 نجوم: مجموعة النابودة للإنشاءات، ونستله دبي للتصنيع، وإمداد، ورواد الأعمال من كيموها.

 4 نجوم: أمانة للحديد ومقاولات البناء، والمشربية لصناعة المفروشات، وهندسة البناء الحكومية الصينية - الشرق الأوسط، وأروما إنترناشيونال لمقاولات البناء، والساحل للمقاولات، والمتحدة للإنشاءات الهندسية، وجيكو الميكانيكية والكهربائية المحدودة، ومجموعة إيروس، والنصر للمقاولات، وأجيليتي جلوبال لوجستيكس.

 3 نجوم: مجموعة خدمات المرافق EFS، وترايستار للنقل، وتنكات ثيولون الشرق الأوسط، ودانواي للهندسة الكهربائية والميكانيكية، ودولسكو، والأمن العالمي، وسانغ يونع للهندسة والبناء، وبالحصا ست للإنشاءات، والمنتجات البلاستيكية الدقيقة، ومعارض إلكترا، وبتروناس، وهارد بريكاست لأنظمة البناء، وآر إي كيو للمقاولات، وأرسن وتوبرو المحدودة.

إشادات 

وقد أشاد رعاة الجائزة بإنجازات دورتها الرابعة، وقال هشام القاسم، الرئيس التنفيذي في «وصل» نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي العقارية «سعداء أن نكون شريكاً استراتيجياً للجائزة ونتقدم بأسمى آيات الشكر إلى سموّ راعي الجائزة؛ لدعمه لهذه المبادرة الرائدة، لترسيخ سمعة دبي أفضل مدينة للعيش والعمل».

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك «يشرّفنا بأن نكون من رعاة الفئة الفضية لهذه الجائزة المرموقة الهادفة إلى تقدير ومكافأة التميّز في العلاقات التي تربط بين جهات العمل والعمال في إمارة دبي».

وقال ثاني الزفين، المدير العام وعضو مجلس إدارة إماراتك «من دواعي سرورنا أن نكون جزءاً من المبادرة الملهمة لخلق تعاون طويل الأمد وتفاهم هادف بين أصحاب العمل والعمال».

وقالت هيلي نيا، مسؤولة التطوير في شركة «نيا» الراعي البلاتيني للجائزة: «فخورون بدعم الجائزة، لأهدافها السامية ومساعيها لمواكبة جهود دبي الدؤوبة في المحافظة على المعايير العالمية لممارسات رعاية العمال».

وقال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي «رعايتنا للجائزة انطلاقاً من التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية ناقلة وطنية تمتلك شبكة واسعة من الوجهات في العالم، وترسيخ سمعة دبي أفضل مدينة عالمية للعيش والعمل».

وقال حسن الفردان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الفردان للصرافة «يشرفنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة التي تحظى بدعم قادتنا أصحاب الرؤى الواضحة للمستقبل ومتطلبات ريادته».  

ابن سرور: 55 ألف بطاقة «تميّز»


دبي: محمد ياسين 
كشف اللواء عبيد مهير بن سرور، رئيس الجائزة، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، خلال لقاء صحفي على هامش حفل «جائزة تقدير»، توزيع 55 ألف بطاقة «تقدير للتميز»، وهي بطاقة خصومات شرائية مقدمة لعمال الشركات الفائزة في مرحلة أولى. مشيراً إلى أن البطاقة ستوفر ملايين الدراهم على العمال، وهي أحد المحفزات الكثيرة التي تقدمها الجهات الحكومية للفائزين.
وقال، قدم عدد من المؤسسات محفزات للشركات الفائزة شملت مميزات قدمتها «إقامة دبي» من ضمنها تسريع إجراءات الشركات الفائزة «فاست تراك»، وإصدار بطاقة الخصومات «سعادة»، ومنح الشركات فرصة للاستفادة من منصة «إثراء» للتعلم المستمر بدورتين سنوياً، فضلاً عن عضوية مركز الإبداع والابتكار وتقديم استشارات مجانية.
وأضاف أن هيئة الطرق والمواصلات قدمت محفزات للشركات تمثلت في خفض رسوم المناقصات بنسبة 50 % للمشاريع التي تزيد على 10 ملايين درهم، والسماح للشركات الفائزة بالإعلان عن خدمتها بلوحات مجانية لمدة محددة في محطات المترو. كما قدمت 200 بطاقة نول بقيمة 50 درهماً لكل بطاقة.
كما قدمت بلدية دبي، إعفاء للشركات الفائزة من رسوم تجديد شهادة كفاءة بقيمة 250 درهماً عن كل مهندس لديها لمدة عام، ومنح الشركات الفائزة أولوية في صرف دفعات مشاريعها مع البلدية، وتوفير عدد من الباقات لدخول العمال. كما قدمت هيئة كهرباء ومياه دبي محفزات تضمنت توفير دورات تدريبية وخفض رسوم وثائق المناقصات بنسبة 50%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"