وبدأنا العد العكسي لإكسبو 2020 دبي

 
عادي

راشد بن حميد: التحكيم الإماراتي جيد وسندعمه للأفضل

23:59 مساء
قراءة 4 دقائق
1

العين: أحمد مصطفى

أثنى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم على الصورة التي ظهر بها نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكداً أنه ختام يليق باسم الكأس الغالية على قلوبنا جميعاً، حيث قدم الجميع جهوداً كبيرة من أجل الوصول للشكل النهائي، لهذا الحدث الكبير، الذي أقيم بمتابعة من القيادة الرشيدة. وبارك الشيخ راشد بن حميد لشباب الأهلي فوزه بكأس رئيس الدولة للمرة العاشرة في تاريخه، مسجلاً إنجازاً جديداً، ونال ثلاثية الموسم بعد فوزه بكأس السوبر وكأس الخليج العربي بقيادة المدرب الإماراتي مهدي علي، وتابع «نثق دائماً بمواهب وقيادة أبناء بلادنا، كل التهاني لإدارة ولاعبي ومحبي الفرسان».

قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي فيما يتعلق بمستوى التحكيم خلال اللقاء النهائي والذي شهد انتقادات نصراوية للحكم الدولي عمار الجنيبي بعد احتسابه ركلتي جزاء: «أريد بداية أن أتحدث عن تأهل الفريقين إلى المباراة النهائية وهو في حد ذاته انجاز كبير، واليوم لدينا نظام تقنية فيديو(فار) متقدم من الممكن للحكم أن يستعين به للحصول على تفاصيل أي حالة، وبالنسبة لنا ثقتنا كبيرة في الحكم عمار الجنيبي وقد قدم أداء طيباً، وشخصياً راضٍ على تحكيم المباراة الذي كان راقياً ومتميزاً ويعكس الاحترافية في دولة الإمارات».

وعن الاستعانة بالحكم الأجنبي لإدارة مباريات كرة القدم الإماراتية، وهي الفكرة التي طرحت مؤخراً وتم دراستها بجدية قال الشيخ راشد «الاستعانة بالحكم الأجنبي سيحدث هبوط ثقة في قطاع التحكيم الإماراتي من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، ونحن نرغب في إشراك التحكيم الإماراتي في البطولات الدولية، وبالتالي ثقة هذه الجهات في جلب الحكام الإماراتيين في البطولات الكبيرة سيقل، وهو ما سيحرم حكامنا من هذه المشاركة، وبالتالي فإن الأهم أن نعيد النظر في منظومة التحكيم وسنعمل على التطوير بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي، من أجل الوصول بمستوى التحكيم الإماراتي إلى أعلى المستويات».

عودة قريبة

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن الثقة كبيرة في التغلب على فيروس كورونا المستجد، والعودة إلى ما كنا عليه قبل الجائحة، وأن تحضر الجماهير في الملاعب حيث كان لغيابها تأثير كبير، ونعد بأن تكون الكرة الإماراتية في ارتقاء دائم نحو الأفضل.

وكشف الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن أنه وبدعم القيادة والجهات المعنية تم عمل بروتوكول من أجل حضور الجماهير مع الالتزام بالتباعد الجسدي والشروط الصحية المطلوبة، وهو ما سيستمر الوضع عليه في مباريات التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، ومع الوقت سنرى الأفضل من أجل عودة الجماهير بشكل نهائي إلى ملاعب كرة القدم الإماراتية.

تجربة ناجحة

ورأى رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن تجربة عودة الجمهور إلى المدرجات في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة نجحت بالفعل، وأنه سوف يستثمر هذا النجاح في إتاحة الفرصة أمام الجماهير لحضور مباريات منتخب الإمارات الوطني في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات المونديال، ونهائيات أمم آسيا التي ستقام في دبي الشهر المقبل.وكان الشيخ راشد بن حميد أعرب قبل المباراة عن سعادته لعودة الجماهير إلى المدرجات في نهائي الكأس الغالية، مؤكداً ثقته في التزام جمهوري الناديين بالتعليمات الموضوعة من الاتحاد بالتنسيق مع وزارة الصحة للوصول بالمباراة وحفلها إلى بر الأمان، ليكون مقدمة للسماح بحضور الجماهير بصورة مستمرة مستقبلاً في مباريات منتخبنا. وقال الشيخ راشد بن حميد: «المباراة النهائية شهدت تتظيماً عالمياً بمعنى الكلمة، بفضل دعم القيادة الرشيدة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وكل فرق العمل من الجهات المعنية بالدولة، وكنا نحرص على ذلك لأننا أمام بطولة تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً، وهو اسم صاحب السمو رئيس الدولة».

تطوير المنظومة

وحول تطوير كرة الإمارات وجهود الاتحاد في ذلك قال: «منذ تحملنا المسؤولية، ونحن نعمل على تطوير المنظومة بالكامل مع كل الشركاء، وقد اتخذنا إجراءات كثيرة في مسار الحوكمة والإدارة المحترفة، واقتربنا من بلورة استراتيجية المستقبل لكرة الإمارات».

دعم كبير

ويعد الشيخ راشد بن حميد النعيمي داعم كبير للتحكيم الإماراتي ، وهو أجرى قبل المباراة النهائية بيوم اتصالاً هاتفياً بالحكم الدولي الدكتور عمار الجنيبي وطاقم التحكيم.

وقال رئيس الاتحاد الإماراتي للطاقم إن ثقتنا فيكم كبيرة في تقديم مستوى طيب ومتميز يعكس الأداء الطيب لكوادرنا التحكمية على مدار الموسم الكروي.

 كما تمنى رئيس اتحاد الكرة خلال المكالمة التوفيق لطاقم التحكيم في إدارة المباراة، وتقديم مستوى متميز يتواكب مع أهمية المناسبة. 

شهادة نجاح

وكان الشيخ راشد بن حميد حرص على التواجد باكراً،كما وجه ملاحظاته للمنظمين، كما شارك بتسليم لاعبي شباب الأهلي كأس المركز الأول ولاعبي النصر درع المركز الثاني، وأيضا كرم طاقم تحكيم المباراة ،وكان هناك اجماع على نجاح نهائي الكأس وتحويله إلى كرنفال رائع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"