عادي

جلسات حوارية لـ«زايد للكتاب» في معرض أبوظبي

23:26 مساء
قراءة دقيقتين
جائزة الشيخ زايد للكتاب
جائزة الشيخ زايد للكتاب

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن برنامجها الثقافي خلال مشاركتها في فعّاليات الدورة الثلاثين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب التي تقام خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو، و يتضمن البرنامج جلسات حوارية مع الفائزين بالجائزة.

وتنطلق أولى فعاليات البرنامج بحفل التكريم الافتراضي للفائزين في فروع الجائزة الثمانية في دورة هذا العام، والذي سيقام عند الساعة السادسة من مساء 24 مايو على قناة «يوتيوب» الرسمية الخاصة بالجائزة، وستتاح الفرصة لزوّار المعرض لمشاهدة الحفل الذي سيبث مباشرةً على المسرح الرئيسي في القاعة رقم 9 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 وتستضيف الجائزة عدداً من الفائزين خلال جلسة حوارية تقام عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء 25 مايو في القاعة رقم 9 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك بحضور الدكتور علي بن تميم أمين عام الجائزة رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، وبمشاركة عدد من الكتّاب الفائزين في الدورتين، الرابعة عشرة والخامسة عشرة للجائزة، ويقدّم الجلسة الدكتور خليل الشيخ الناقد والمترجم والباحث وعضو اللجنة العلمية للجائزة.

يشارك في الجلسة من الفائزين بالجائزة في دورتها السابقة: مارغاريت أوبانك من مجلة «بانيبال» الفائزة في فرع النشر والتقنيات الثقافية، والشاعر التونسي منصف الوهايبي الفائز في فرع الآداب، والمترجم التونسي محمد آيت ميهوب الفائز في فرع الترجمة، والكاتب العراقي حيدر قاسم الفائز بجائزة المؤلف الشاب، والكاتب الهولندي ريتشارد فان لوين الفائز في فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى.

كذلك تشهد الجلسة مشاركة الفائزين في فروع الجائزة الثمانية في دورة هذا العام، وهم الكاتبة السعودية الدكتورة أسماء الأحمدي الفائزة بجائزة المؤلف الشاب، والكاتب التونسي ميزون بناني الفائز بجائزة أدب الطفل والناشئة، والكاتب المصري الدكتور سعيد المصري الفائز بجائزة التنمية وبناء الدولة، والكاتب التونسي خليل قويعة الفائز بجائزة الفنون والدراسات النقدية، والدكتورة طاهرة قطب الدين الفائزة بجائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى من الولايات المتحدة الأمريكية، ومايكل كوبرسون الفائز بجائزة الترجمة، والكاتبة المصرية إيمان مرسال الفائزة بفرع الآداب، ورشا الأمير من دار الجديد اللبنانية الفائزة بجائزة النشر والتقنيات الثقافية.

وتشارك  إيمان مرسال بالحديث عن روايتها «في أثر عنايات الزيّات» في جلسة افتراضية تحاورها خلالها أسماء صديق المطوّع مؤسسة ورئيسة صالون الملتقى الأدبي، وذلك عند الساعة السابعة من مساء يوم 26 مايو.

وتنظّم الجائزة جلسة حوارية افتراضية بعنوان «جائزة الشيخ زايد للكتاب حلم يتجدد كل عام» في 27 مايو، يتحدث فيها التونسي ميزوني بناني الفائز بفرع أدب الطفل 2021 عن كتابه «رحلة فنان»، وستحاوره خلال الجلسة الدكتورة سارة سالم السويدي مديرة إدارة المناهج في دائرة التعليم والمعرفة..

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"