عادي
6000 آلاف مشارك في الاستطلاع السنوي

قراء «الخليج» يكافئون نجوم شاشة رمضان

00:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
addada

توج ستة آلاف مشاهد في الإمارات وبقية الدول العربية نجوم المسلسلات والبرامج التي عرضت خلال شهر رمضان الماضي، وذلك في استطلاع «الخليج» السنوي، والذي أجرى إلكترونياً للعام الثاني على التوالي بسبب التداعيات التي فرضها أزمة «كورونا».
شارك في الاستطلاع ألفا مشاهد من الإمارات، وأربعة آلاف من بقية الدول العربية ما أثرى الخيارات وأسهم في تنوعها وأظهر ما يمكن تسميته منصات مساهدة جديدة للدراما العربية فرضت «نجومها» على الاختيارات ووسعت مساحات المفاصلة فبرزت أسماء جديدة وكثيرة استقر بعضها في المراكز الأولى ربما لأول مرة في مسيرة الاستطلاعات التي تجرى على مستوى عربي واسع.

أحمد الجسمي الأفضل.. و«حامض حلو» الخيار الأول

وتركز الإنتاج الإماراتي لموسم دراما رمضان في عملين رئيسيبن: «حامض حلو» و«اللي نحبهم»، فكان طبيعياً أن تستعر المنافسة بينهما في اختيارات المشاهدين مع ظهور خافت لعملين آخرين.

أحمد الجسمي

وحصد الفنان أحمد الجسمي بطل «اللي نحبهم» النسبة الأكبر من الأصوات متفوقاً بفارق بسيط على الفنان عبدالله زيد عن «حامض حلو» العمل الذي احتل المركز الأول، وحسمت الفنانة فاطمة الحوسني لقب أفضل ممثلة عن «اللي نحبهم»، وإن نافستها الفنانة أمل محمد التي حلت في المرتبة الثانية عن «حين رأت» رغم كونه مسلسلاً خليجياً وليس محلياً.

فاطمة الحوسني

وعلى صعيد أفضل ممثل دور ثان، تقاسم الفنانان مروان عبدالله صالح وجمعة علي اللقب، وجاء في المرتبة الثانية الفنانان أحمد مال الله ومنصور الفيلي، فيما استحق المخرج سيف الشيخ نجيب لقب أفضل مخرج عن «حامض حلو» متفوقاً على المخرج باسم شعبو مخرج «اللي نحبهم» بفارق بسيط، ونال أيضاً الفنان عبدالله زيد مؤلف «حامض حلو» لقب الأفضل يليه مؤلف «اللي نحبهم» الفنان مرعي الحليان.

من مسلسل حامض حلو

واعتبر المشاركون في الاستطلاع الفنان الشاب ماجد الجسمي أفضل ممثل شاب عن دوره في مسلسل «اللي نحبهم».

على مستوى القنوات المحلية تفوقت، بفارق بسيط، «سما دبي» تلتها «الإمارات» و«أبوظبي» و«دبي»، ونال برنامج «المندوس» لقب الأفضل محلياً للعام الثاني على التوالي، وجاء من بعده برنامج «الشارة» ثم «قلبي اطمأن».

حصة الفلاسي وعبدالله إسماعيل مستقران في المقدمة
 

عبد الله إسماعيل

واعتبر معظم المشاركين في الاستطلاع مقدمة برنامج «الشارة» حصة الفلاسي أفضل مذيعة، وعبدالله إسماعيل مقدم «المندوس» أفضل مذيع، وهما اختيارا العام الماضي أيضاً.

 

حصة الفلاسي

«سما عالية» يحلق عربياً.. عملاً وإخراجاً وتأليفاً

على صعيد الدراما العربية، نال المسلسل الكويتي «سما عالية» أفضل مسلسل، وجاء في المركز الثاني مسلسل «علاء الدين» للكاتب الإماراتي جمال سالم، وتساوى في الثالث «لعبة نيوتن» بطولة الفنانة المصرية منى زكي و«حين رأت».
واستفاد محمد دحام الشمري من تفوق مسلسله «سما عالية» باختياره أفضل مخرج، وجاء بعده بطال سليمان عن «علاء الدين»، ثم المخرجة والفنانة هيا عبد السلام عن «الناجية الوحيدة».
ولأول مرة، نال الفنان السوري قصي خولي لقب الأفضل عربياً عن مسلسل «2020» تلاه الفنان أحمد السقا عن دوره في «نسل الأغراب»، وحاول ملاحقتهما سلوم حداد ومحمد عادل إمام.

سما عالية

 

قصي خولي يخطف الكاميرا.. ومنى زكي تكسب اللعبة

واستحقت الفنانة منى زكي أفضل ممثلة لهذا العام عن مسلسل «لعبة نيوتن»؛ إذ اختارتها النسبة الأكبر من الجمهور، وجاءت من بعدها الفنانة الكويتية حياة الفهد عن مسلسل «مارجريت».

وتقاسمت الفنانتان غادة الكندري عن «سما عالية»، وماريتا الحلاني عن «2020» لقب الأفضل هذا العام من بين الوجوه الشابة والجديدة، في حين اعتبر المشاركون أن الفنانين محمد ممدوح ومحمد فراج يعدان أفضل ممثلي دور ثان عن «لعبة نيوتن»، فيما منح «سما عالية» كاتبيه صالح النبهان وشيخة بن عامر مرتبة أفضل مؤلف، تلاهما جمال سالم.

قصي يخطف الكاميرا ومنى زكي تكسب اللعبة

 

«دبي» و«إم بي سي» في صدارة القنوات العربية

وعلى صعيد البرامج العربية، نال «صناديق العمر» المعروض على قناة «الراي» الكويتية الأفضل عربياً، والإعلامي علي نجم أفضل مذيع عربي عن برنامج «علي ونجم»، تلاه أحمد الشقيري.

على مستوى القناة الأفضل، تقاسمت «دبي» و«إم بي سي» الصدارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"