عادي

جمهور الأندية الإنجليزية يحسدون مانشستر سيتي على منصور بن زايد

18:45 مساء
قراءة 3 دقائق
مشجعو سيتي في غاية السعادة بمبادرة نقل الجماهير مجاناً لنهائي أوروبا
مشجعو سيتي في غاية السعادة بمبادرة نقل الجماهير مجاناً لنهائي أوروبا
  • مشجعو سيتي  يشكرون منصور بن زايد على مبادرة حضورهم نهائي الأبطال 
  • جوارديولا: شكراً منصور بن زايد نيابة عن كل الفريق
  • صحيفة«ديلي ميل»: خطوة تفوق الوصف 
  • معركة رابع «البريميرليج» تشتعل بين 3 فرق


متابعة: ضمياء فالح 
أثنت الصحافة البريطانية على مبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مالك نادي مانشستر سيتي، بالتكفل بنفقات سفر مشجعي «القمر السماوي» لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة بورتو البرتغالية أمام تشيلسي في 29 مايو/أيار الجاري. وكتبت صحيفة«ديلي ميل»:حصل نادي مانشستر سيتي على 6 آلاف مقعد في النهائي لكن كلفة فحص كوفيد-19 وتضخم أسعار الطيران تجعل الرحلة «شبه مستحيلة» لمعظم مشجعي سيتي في ظل تداعيات الجائحة، ومبادرة المالك سمو الشيخ منصور بدفع التكاليف تفوق الوصف في وقت تحاول فيه أندية كبيرة تقليص نفقاتها لتعويض الخسائر. 
وقال خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة النادي، إن هذه المبادرة ستسمح للمشجعين بالتركيز على الاستمتاع بالنهائي بدلاً من القلق على كيفية تدبير مبلغ الرحلة،وأضاف:«التحديات التي تواجه المشجعين قبل النهائي متعددة سواء على الصعيد المالي أو الصعيد اللوجيستي، ونأمل أن تسمح مبادرة سمو الشيخ منصور لمعظم مشجعينا بالحضور والتمتع بالمباراة».
 وعبر مشجعو سيتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديرهم للمبادرة وثقتهم في الفريق ومدربه بيب جوارديولا في تقديم أداء يليق ببطل الدوري الإنجليزي الممتاز،في حين قال أنصار الأندية الإنجليزية انهم يحسدون مانشستر سيتي على مالكه. 
من جهته،قال جوارديولا:«أهنئ سمو الشيخ منصور على هذه اللفتة الكريمة، وأشكره نيابة عن كل الفريق».
وطالبت الصحافة البريطانية بتحرك مماثل من المليادرير الروسي رومان أبراموفيتش رئيس نادي تشيلسي تجاه مشجعيه المخلصين لحضور النهائي وكتبت:«الكرة في ملعبك أبرا».
معركة مشتعلة
 من جهته، أكد المدرب الألماني توماس توخيل عدم استخدامه فيديو نجم ليستر سيتي دانييل أمارتي، الذي ظهر فيه وهو يرمي شعار تشيلسي أرضاً على هامش احتفالات ليستر بلقب كأس الاتحاد، في تحفيز لاعبيه قبل الفوز المهم على ليستر 2-1 والتي أشعلت صراع المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وتتأهل 4 فرق إنجليزية إلى دوري أبطال أوروبا، وضمن مانشستر سيتي البطل ومانشستر يونايتد الوصيف مقعدين، في حين صعد تشيلسي إلى المركز الثالث برصيد 67 نقطة، وهبط ليستر سيتي إلى المركز الرابع برصيد 66 نقطة،لذلك فإن فوز ليفربول على بيرنلي في المباراة التي أقيمت أمس، سيعني رفع رصيده إلى 66 نقطة وصعوده للمركز الرابع بفارق الأهداف.
وشهدت المباراة سخونة عالية بسبب المعركة القارية، وشعار الثأر الذي رفعه تشيلسي لخسارته أمام ليستر قبل أيام في نهائي الكأس، ووقع شجار بين لاعبي الفريقين وحصل اللاعب أمارتي، الجالس على دكة ليستر، على بطاقة صفراء لاشتراكه في الشجار الذي ساهم فيه أنتونيو روديجر والحارس إدوارد مندي وتياجو سيلفا من جانب«البلوز» وشمايكل حارس ليستر وزملاؤه من جانب ليستر.
ونفى المدرب توخيل أن يكون عرض الفيديو المسيء للاعب ليستر وقال:" لم أتحدث مع اللاعبين بخصوص الفيديو، أعلم أنه كانت هناك حادثة لكنني لم أتكلم عنها في اجتماعي مع اللاعبين. اللاعبون علموا بما جرى لكنني لا أهتم كثيراً بهذه الأمور، لأن الحديث عنها قد يولد مشاعر انتقام وأنا لا أحب هذا. نحن ندخل الملعب لتأدية واجبنا وهو لعب الكرة بأعلى مستوى ممكن،نحتاج للطاقة والتعطش للفوز، وهما ما يجعلنا فريقاً صعباً". 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"